• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  08:36     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         08:37     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         08:40     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         08:42    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         08:43     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه     

روسيا تتمسك بـ«العشرة الأوائل»

«الدب».. القتال بالبعثة الأصغر منذ 104 أعوام!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

توعّدت روسيا بأن تقاتل من أجل حصد أكبر عدد ممكن من الميداليات خلال أولمبياد ريو 2016، وذلك رغم مشاركتها بأصغر منتخب منذ 104 أعوام بسبب العقوبات التي فُرضت عليها نتيجة التنشط المنظم.

وتبدو المعنويات مرتفعة في المعسكر الروسي، وقد أكد بعض رياضييها أنهم عازمون على البقاء بين العشرة الأوائل في الترتيب النهائي للميداليات، وهو الموقع الذي كانوا فيه منذ الخمسينيات.

وحسمت مسألة عدد الرياضيين الروس المسموح لهم بالمشاركة في ألعاب «ريو 2016» وهو 271 رياضياً من أصل 389 كانوا في المنتخب الذي أعلنته روسيا للألعاب، ما يجعلها تشارك بأصغر فريق لها منذ عام 1912، أي منذ أيام الإمبراطورية الروسية.

وارتفع هذا العدد إلى 277 بعد حصول بطلة العالم 4 مرات وصاحبة برونزية «لندن 2012» يوليا أفيموفا وأربعة من رفاقها السباحين أمس الأول، بعد انطلاق حفل الافتتاح على ملعب «ماراكانا» الأسطوري، على الضوء الأخضر للمشاركة في الألعاب.

وسار هؤلاء الرياضيون، باستثناء أفيموفا وداريا أوستينوفا وناتاليا لوفتسوفا وميخائيل دوفغاليوك وأناستاسيا كرابيفينا «لم يحصلوا على بطاقات اعتمادهم»، خلال استعراض الوفود المشاركة في «ماراكانا»، بعد أن حصلوا على الضوء الأخضر، وانتهى بذلك -ولو مؤقتاً- ملف ساخن للمنشطات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا