• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

141 سفارة وقنصلية لتصويت المصريين للرئاسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

واصلت وزارة الخارجية المصرية التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية حول تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 15 إلى 18 مايو المقبل في 141 سفارة وقنصلية، وذكرت في بيان «أنه تم بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والتنمية الإدارية تطوير نظام جديد يسمح لأي مصري موجود في الخارج بالتصويت في أي لجنة من دون اشتراط التسجيل المسبق، شرط أن يقوم بتقديم اصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المقروء آلياً.

وأعلن المتحدث باسم الوزارة موافقة اللجنة العليا للانتخابات على مشاركة عدد من المنظمات الدولية والإقليمية في متابعة العملية الانتخابية، حيث يشارك الاتحاد الأوروبي بـ 150 متابعا وجامعة الدول العربية بـ 50 متابعا وتجمع دول الساحل والصحراء بـ 18 متابعا بالإضافة إلى البرلمان العربي ومنظمة الفرانكفونية وتجمع الكوميسا.

كما وافقت اللجنة على مشاركة السفارات الأجنبية في القاهرة في متابعة سير الانتخابات، وتم تعميم هذا القرار على جميع السفارات.

وطالبت سكينة فؤاد مستشار رئيس الجمهورية اللجنة العليا بضرورة تعديل قانون الانتخابات، من حيث السماح بوضع صورتي مرشحي الرئاسة المشير عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحى، على بطاقات التصويت كبديل عن الرموز، من أجل التسهيل على الناخبين، خاصة أنه لا يوجد غيرهما في سباق الرئاسة، مؤكدة أن ذلك سيضيف مزيدًا من الشفافية، ويسهل ذلك على البسطاء من المصريين. وأكد محمود بدر مؤسس حركة «تمرد» أن الحركة تستعد لتنظيم فعالية كبرى الإثنين المقبل، بمثابة أولى الانطلاقات الجماهيرية لحملة دعم السيسي. بينما أكد مينا حليم، أمين صندوق حزب الدستور أن الحزب سيسعى خلال الفترة المقبلة من

خلال حملته لدعم صباحي، بتنظيم سلسلة فعاليات جماهيرية بالشارع فى القاهرة والمحافظات، للتمكن من الوصول للمواطنين البسطاء، وإقناعهم بضرورة المشاركة في الانتخابات وعدم اتخاذ قرار المقاطعة.

(القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا