• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جولة فاصلة للكرة العربية اليوم

«أسود الرافدين» و«السامبا» في «المواجهة الحرجة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (د ب أ)

يواجه منتخبا العراق والجزائر ممثلي الكرة العربية اختبارين صعبين للغاية اليوم، عندما يلعبان ضربة البداية للجولة الثانية من منافسات كرة القدم للرجال. ولا تقل صعوبة أي مباراة من الاثنتين عن الأخرى، خاصة أن «أسود الرافدين» على موعد مع مواجهة من نوع خاص أمام البرازيل صاحب الأرض والجمهور، وعلى الجهة الأخرى يلتقي الجزائريون منتخب الأرجنتين، في إطار منافسات المجموعة الرابعة.

وتعد مباراة العراق والبرازيل واحدة من المباريات صاحبة الخصوصية البالغة خاصة أن المنتخبين لم يحققا الفوز في المباراة الأولى، حيث تعادل «أسود الرافدين» أمام الدنمارك، وكذلك خرج «راقصو السامبا» بنقطة واحدة من مباراة جنوب أفريقيا، وهو الأمر الذي يفرض على المنتخبين السعي نحو تحقيق الفوز، خصوصاً البرازيل الذي يقف في موقف حرج، بعد التعادل في المواجهة الأولى، وهو الأمر الذي سيضاعف من مهمة المنتخب العراقي الذي يحتاج إلى مضاعفة المجهود، من أجل الوقوف في وجه الطموح البرازيلي الساعي لمحو نتيجة المباراة الأولى والأداء السيئ الذي ظهر عليه أصحاب الأرض، ولاقى انتقادات حادة من الإعلام المحلي والعالمي.

ويسعى ممثل الكرة العربية في هذا اللقاء لاستغلال الضغوط الزائدة على أصحاب الأرض، من خلال اللعب على الأخطاء التي قد يقع فيها لاعبو «راقصي السامبا» من جراء الضغط الجماهيري والإعلامي.

وتحظى مسابقة كرة القدم بالاهتمام الأكبر لدى البرازيليين من جميع المنافسات التي تشهدها دورة الألعاب الأولمبية، حيث يسعى المنتخب البرازيلي للفوز بالميدالية الذهبية للمرة الأولى، بعد 12 محاولة سابقة باءت جميعها بالفشل، ومنها أولمبياد «لندن 2012»، عندما خسر الفريق في النهائي أمام نظيره المكسيكي.

ويعلق البرازيليون آمالهم على خبرة ومهارة النجم الشهير نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة الإسباني، والذي فضل المشاركة في هذه المسابقة على خوض فعاليات النسخة المئوية من بطولة «كوبا أميركا 2016» التي استضافتها الولايات المتحدة في يونيو الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا