• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

السيسي يدعو لتجديد الخطاب الديني لمواجهة التطرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

رويترز

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، المؤسسات الدينية الإسلامية في مصر لتجديد الخطاب الديني لمواجهة التطرف والطائفية.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية أن السيسي قال في احتفال بمناسبة قرب حلول ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم "ما نشهده من ظواهر إرهابية يعود في الأساس إلى الفهم الخاطئ لصحيح الدين الحنيف وتعاليم الرسول الكريم".

وأضاف البيان أنه دعا شيوخ الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء "بسرعة الانتهاء من عناصر خطاب ديني جديد يتواكب مع مستجدات العصر ... تجديداً واعياً ومسئولاً ... يقضي على الاستقطاب الطائفي والمذهبي ويعالج مشكلة التطرف".

وأسفرت هجمات الإرهابيين في مصر عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة. وفي اكبر تلك الهجمات قتل 33 جنديا في هجوم استهدف قوات للجيش في سيناء في أكتوبر الماضي.

وشهدت الآونة الأخيرة تحركات من المؤسسات الدينية في العديد من البلدان الإسلامية لمواجهة تمدد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وفي هذا السياق، قال الدكتور شوقي علام مفتي مصر في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس إن "دار الإفتاء قد أخذت على عاتقها مهمة مواجهة الفكر التكفيري والمتشدد"، مضيفا أنها بدأت في إعداد موسوعة تجمع معالجة علمية لمسائل وقضايا الفكر التكفيري والمتشدد باللغتين العربية والإنجليزية.

وأضاف مفتي مصر أن دار الإفتاء ستتوسع خلال عام 2015 في استخدام الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي كما ستطلق أول قناة لها على موقع "يوتيوب".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا