• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  10:06    ماكرون ولوبن يتأهلان للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية     

الصحف الأوروبية تعلق بمزيج من الشكوك والحماس

«لا جازيتا ديلو سبورت»: استعراض العواطف!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

برلين (د ب أ)

بمزيج من التشكيك والحماس، علقت الصحف الأوروبية أمس على حفل الافتتاح، في إيطاليا حيث ذكرت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت»: السامبا، الاستعراض، العواطف، أولمبياد ريو بدأت، مضيفة: حفل الافتتاح لطيف، يأسر في كل جوانبه، حاول تسليط الضوء على البساطة، لقد منح لحظة من التفاؤل للمدينة، وللعالم الذي يحتاج إلى ذلك بشدة».

ومن جانبها، أوضحت صحيفة «كوريري ديلا سيرا» أن المخرج الرئيس للعرض هو الإيطالي ماركو باليتش.

وفي روسيا، أشارت صحيفة «سبورت إكسبريس»: مع إشعال المرجل الأولمبي، فإن دورة الألعاب انتهت بالنسبة للمسؤولين، وحان الوقت للرياضيين، دون متاهات اللجان، دون بيانات، واحتجاجات.

ومن جانبها، أوضحت صحيفة «كومسومولسكافا برافدا» أن حفل الافتتاح كان فاشلاً، حفل من دون أفكار، بدلا من وجود كرنفال في ريو، كان هناك مجرد رقصات تقليدية، فوضى في حركة الأجساد، كان الأمر سيصبح أكثر تأثيراً ورمزية، إذا تم تخصيص أموال حفل الافتتاح للمرجل الأولمبي ومراسم الإشعال.

وفي الدنمارك، ذكرت صحيفة «اكسترابلادت»: الافتتاح يتناقض بشكل قوي مع العديد من التقارير السلبية التي هيمنت على الأجواء قبل الدورة، لقد جرى الحفل بسلاسة، لبعض الوقت تم نسيان المشاكل، التي طغت على مدار السنوات خلال الاستعداد للأولمبياد، حتى الوفد الروسي قوبل بالترحاب عندما دخل الملعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا