• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

37 قتيلاً بغارة باكستانية ضد «طالبان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

قصف الطيران الباكستاني أمس مواقع لحركة طالبان في المناطق القبلية في شمال غرب البلاد، ما أدى إلى مقتل 37 متمرداً على الأقل، في الغارة الجوية الأولى منذ انتهاء وقف إطلاق نار، بحسب مسؤولين عسكريين.

وأكدت مصادر عسكرية أن «37 إرهابياً قتلوا وجرح 18». وتعذر التحقق من الحصيلة من مصادر مستقلة، وما إذا ما كانت قد أسفرت تلك الغارات عن سقوط ضحايا مدنيين.

وشدد مصدر أمني آخر على أن الغارات تستهدف متمردين شاركوا في هجمات الثلاثاء في شرسدة (شمال غرب)، وقبل ذلك في أبريل في أحد أسواق إسلام آباد (24 قتيلا)، ما شكل الاعتداء الأكثر دموية في العاصمة منذ 2008.

واستهدف الطيران الباكستاني صباح الخميس جبال منطقة خيبر القبلية على الحدود مع أفغانستان، حيث تنشط حركة طالبان وجماعة عسكر الإسلام. وبحسب مصادر عسكرية، تم في وقت لاحق نشر قوات عسكرية على الأرض.

وكانت مقاتلات الجيش الباكستاني كثفت غاراتها في فبراير على مخابئ لحركة طالبان باكستان، وهي تحالف مجموعات متشددة مسلحة، والتي التزمت في الأول من مارس وقف إطلاق النار من أجل استئناف محادثات السلام. ولكن الحركة رفضت الأسبوع الماضي تجديد وقف إطلاق النار من دون أن تتخلى عن عملية السلام، مما أثار شكوك العديد من المحللين.

من جهة أخرى، أدى انفجار عبوة في أحد أسواق كراتشي (جنوب) إلى مقتل أربعة أشخاص، من بينهم مسؤول كبير في الشرطة المحلية، يدعى شفيق تنولي، بحسب السلطات. (باكستان-يشاور، وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا