• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مستوطنون يصيبون طفلة بجروح بليغة

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينياً في الضفة الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي وعصابات مستوطنيه اليهود، أمس، اعتداءات جديدة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وذكرت مصادر أمنية وحقوقية فلسطينية، أن قوات الاحتلال نفذت عملية دهم وتفتيش واسعة في بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، اعتقلت خلالها الفلسطينيين منير محمد عثمان العواودة ونجليه عزام ورأفت، ومحمد أبو هربيد، ووائل حسن عبد الجواد الحروب، وموسى علي حسن الحروب، وداود عبدالوهاب عبدالعزيز، وجهاد إسماعيل الشراونة.

واعتقلت قوات إسرائيلية الشابين ريان عثمان التميمي ومحمد وجيه التميمي في قرية النبي صالح قرب رام الله بعدما اعتدت عليهما وعلى أفراد عائلتهما بالضرب. كما أطلقت الرصاص المطاطي والمعدني والقنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع عشوائياً في القرية، حيث تصدى لها الأهالي الشبان واشتبكوا معها. كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يوسف صيام في مخيم الفارعة للاجئين الفلسطينيين بمحافظة طوباس، بعدما دمرت محتويات منزل عائلته واعتدى جنودها على والدته، واندلعت مواجهات هناك مع شبان فلسطينيين استخدمت فيها طلقات نارية ومطاطية وقنابل مسيلة للدموع لتفريقهم.

واعتدى مستوطنون بالضرب على الطفلة رشا مخامرة (8 سنوات) في قرية «خربة الخروبة» جنوب الخليل، وأصابوها بجروح بليغة في الرأس.

وجرفت قوات إسرائيلية مساحات من الأراضي الزراعية في بلدة القرارة جنوبي القطاع وجرفت أراضي. وأطلقت قوة بحرية إسرائيلية نيران رشاشات زوارق حربية تجاه مراكب صيادين الأسماك قبالة بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع. (رام الله ،أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا