• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تضمنت أجهزة وتقنيات متطورة أبرزها معرض الكون في القرآن الكريم

حاكم الشارقة يفتتح المرحلة الثانية لمركز علوم الفضاء والفلك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يناير 2016

الشارقة (الاتحاد)

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة صباح أمس بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة المرحلة الثانية لمركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك.

واطلع سموه عند وصوله لمقر المركز في المدينة الجامعية في الشارقة على نموذج ضخم بالحجم الحقيقي لمركبة أبولو 11 التي هبطت على القمر في عام 1969م والذي وضع عند مدخل الزوار.

وتجول سموه في أنحاء المركز مطلعاً على أبرز ما ضمته المرحلة الثانية من أجهزة وتقنيات متطورة أبرزها معرض الكون في القرآن الكريم والذي يجسد الإعجاز العلمي والهندسي الذي تضمه آيات القرآن الكريم منذ نزوله، ويحتوي القرآن على تفسيرات كثيرة لما حير العلماء والفلاسفة، ويضم المعرض لوحة جدارية ضخمة وشاشة عملاقة وكذلك ثماني شاشات كبيرة تسرد قصة خلق الكون من لحظة الانفجار العظيم مرورا بتكون المجرات والنجوم ثم النظام الشمسي، وكذلك نهاية الكون ومصيره بحسب آخر النظريات الكوزمولوجية الحديثة كل ذلك يعد انسجاما فريدا ما بين ما يراه علماء اليوم وما ذكره خالق الكون في القرآن الكريم منذ 14 قرنا.

كما اطلع صاحب السمو حاكم الشارقة على نموذج صاروخ آريان-5 الذي يصل ارتفاعه إلى 11 مترا أي بحجم خُمس الصاروخ الأوروبي آريان-5 الحقيقي، ووضع الصاروخ ابتداءً من صحن الطابق الأرضي وحتى سقف الطابق العلوي مما يجعله عنصر جذب للزوار.

وتضمنت المرحلة الثانية لمركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك معارض الفضاء وهي معروضات تفاعلية حديثة هدفها تنمية المعرفة الفيزيائية والفضائية التي تقف وراء عمل الصواريخ، وكذلك ما يواجهه رواد الفضاء من مغامرات وتجارب وكل ذلك من خلال معروضات تجمع ما بين العلم الجاد والتعليم المقترن بالتسلية، وتساهم هذه المعروضات في تنمية مفاهيم فضائية للزوار مثل المناورة في الفضاء والالتحام ما بين مركبتين فضائيتين وكذلك مبدأ عمل الصاروخ والانطلاق والهبوط السلس وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض