• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

الجهاز الحكومي الرابع على مستوى العالم الذي يحصل على الجائزة

حكومة دبي تحصل على جائزة قاعة المشاهير الأميركية في الأداء المتوازن لتنفيذ الاستراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يناير 2013

بوسطن (وام)- منحت مؤسسة «بالاديوم» الأميركية حكومة دبي جائزة “قاعة المشاهير في الأداء المتوازن لتنفيذ الاستراتيجية”، لتكون الجهاز الحكومي الرابع على مستوى العالم الذي يحصل على الجائزة، وذلك اعترافا بأهمية نظام إدارة تنفيذ الاستراتيجية الذي تم تطويره والعمل به لضمان تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية وتحقيق أهدافها.

وتأتي الجائزة تتويجا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بشأن ضرورة التركيز على الإدارة المتوائمة للاستراتيجية الحكومية والتنفيذ الفاعل لبرامجها والتطوير المستمر للأداء في نواحي العمل الحكومي كافة، سعيا لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في الارتقاء بالعمل الحكومي وضمان استدامته بغية تحقيق رفاه الفرد والمجتمع.

وتعد قاعة المشاهير أرفع جائزة عالمية في مجال إدارة الاستراتيجية تمنح للمؤسسات التي تتمكن من بناء نظم متكاملة لإدارة الاستراتيجية تضمن تنفيذ الاستراتيجيات بالشكل الأمثل وتحقيق أهدافها، وأسس الجائزة أستاذا الاستراتيجية في كلية هارفارد للأعمال روبرت كبلان وديفيد نورتون، وهي تعد مقصدا للمؤسسات من القطاعين العام والخاص، من مختلف أنحاء العالم.

وسبق أن حصلت على الجائزة عدة مؤسسات حكومية في المنطقة، إلا أنها المرة الثانية فقط التي تتمكن فيها حكومة بمجملها من حجز مقعدها في “قلب قاعة المشاهير” منذ تأسيسها عام 2000 ، اعترافا من مانحي الجائزة بقدرة هذا الجهاز على العمل بشكل متوائم ومنسق لتنفيذ استراتيجية شاملة، وتحقيق رؤية موحدة، فيما أشاد مانحو الجائزة بإدارة حكومة دبي لاستراتيجيتها، وقالوا “إن نظام إدارة تنفيذ الاستراتيجية يعد مثالا متميزا حول قدرة الحكومة وسعيها لتحقيق المواءمة الاستراتيجية المثلى ما بين مؤسساتها المتعددة”.

وبهذه المناسبة الهامة قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس لجنة التنمية الاقتصادية التابعة للمجلس، “إن الجائزة التي حصل عليها المجلس التنفيذي بالإنابة عن حكومة دبي هي بمثابة اعتراف دولي لتميز حكومة دبي في تنفيذ نظام إدارة تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية، والتي ساعدت على تنفيذه الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، بالتعاون مع الجهات الحكومية كافة في الإمارة”.

وأضاف سموه “ إننا فخورون بحصول حكومة دبي على هذا الاعتراف الدولي في تطبيق أفضل الممارسات والمعايير التي من شأنها تعزيز سمعة الإمارة دولياً، بما يتماشى مع غايات خطة دبي الاستراتيجية 2015 الرامية لترسيخ مكانة إمارة دبي كمركز عالمي حيوي للتجارة والأعمال والسياحة والخدمات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا