• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الرابعة والناس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

يلعب الإعلام دوراً مهماً في حياتنا اليومية وذلك من خلال بث الكثير من البرامج والفعاليات الاجتماعية والترفيهية التي تهتم بخدمة المجتمع سواء كان من خلال الإعلام المرئي أو المقروء أو المسموع، ومن تلك البرامج المفتوحة برامج البث المباشر التي تتوزع على الإذاعات والتلفزيونات المحلية، والتي تتنافس في خدمة الجمهور على اختلاف شرائحه من مواطنين أو مواطني مجلس التعاون أو مقيمين عرب أو من جنسيات أخرى.

ومن برامج البث المباشر الأكثر شعبية برنامج «الرابعة والناس»، والذي يقدمه الإعلامي عبدالله راشد بن خصيف «بوراشد» في راديو وتلفزيون عجمان، حيث إن هذا البرنامج يعتبر من البرامج المسموعة، ويلقى صدى واسعاً في جميع أنحاء الإمارات، لأنه لا يخدم إمارة عجمان بعينها، وإنما يخدم الجمهور في جميع أنحاء الدولة، ومما يتميز به هذا البرنامج الأريحية والتلقائية التي يضفيها مقدم البرنامج على المتلقي، وعدم ارتباط البرنامج بإعداد مسبق أو بفقرات أو ضيوف محددين. حيث إن البرنامج أيضاً يتغير باختلاف المواضيع، فقد يكون البرنامج في إطار كوميدي ساخر أو إطار قصصي، وتارة يكون تراثياً ورياضياً وسياسياً وفنياً وثقافياً واجتماعياً في أغلب الأحيان، لدرجة انك تنسى أنك تستمع لبرنامج بث مباشر لحل قضايا المجتمع، وتعتقد أنك تستمع إلى برنامج اجتماعي عادي من البرامج المجدولة في الإذاعة والتلفزيون.

ولا ننسى الخدمات الكبيرة والعديدة التي قدمها ويقدمها البرنامج، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة أو حل الأزمات المالية للمستحقين فعلياً وتسخير الإمكانيات، وحل المشكلات بطريقة فورية سلسة، سواء كانت مشكلات اجتماعية معنوية أو مادية.

فمن وجهة نظري الشخصية، إن هذا البرنامج من أقوى برامج البث المباشر، ويستفيد منه الكثيرون إما بفضل الإمكانيات الشخصية لمقدم البرنامج، أو من خلال الداعمين المعروفين والمجهولين منهم لهذا البرنامج. نسأل الله أن يبارك جهود القائمين في برنامج الرابعة والناس في خدمة الجمهور وأن تسير بقية برامج البث المباشر على نفس النهج المتبع مع كامل الاحترام والتقدير لجميع برامج البث المباشر في إذاعات وتلفزيونات الدولة، والتي تسعى لخدمة المجتمع.

خليفة بوسلطان - العين

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا