• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وفاة خادمة اختناقاً وإصابة أخرى بسبب موقد فحم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

و ا م

توفيت خادمة إندونيسية اختناقاً، وأصيبت زميلتها في العمل، نتيجة استنشاقهما غاز أول أكسيد الكربون، الناتج عن استخدامهما موقد فحم للتدفئة في غرف مغلقة بمنطقة النوف.

وتلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة بلاغاً بوفاة خادمة من الجنسية الإندونيسية، وإصابة زميلتها باختناق، وحالتها سيئة، ونقلت إلى مستشفى القاسمي، إثر استنشاقهما غاز أول أكسيد الكربون الناجم عن موقد فحم كانا يستخدمانه للتدفئة.

وباشرت الشرطة التحقيق في الواقعة حيث تبين أن الخادمتين كانتا في غرفة بالمنزل وأنهما استخدمتا موقد فحم للتدفئة مساء أمس الأول، إلا أن صاحب المنزل قلق عليهما لتأخرهما في الاستيقاظ وعندما توجهه للغرفة وجد أدخنة كثيفة تتصاعد منها وأنهما في غيبوبة تامة، فحاول إسعافهما وطلب سيارة الإسعاف، إلا أنه تبين وفاة أحداهما وتم نقل الثانية (ل . ق . 29 عاماً)، إلى مستشفى القاسمي، حيث كانت تعاني نقصاً في الأوكسجين، والتهابا في الرئة، وهي حالياً تحت العناية المركزة بينما تم تحويل جثة المتوفية لمستشفى الكويت، لإنهاء الإجراءات الخاصة بتسليم جثمانها لذويها.

ويحذر الأطباء من استخدام مواقد الفحم والحطب في الأماكن المغلقة لعدم تعرض مستخدميها للاختناقات والتسمم بغاز أول أكسيد الكربون الناجم عنها نتيجة تشبع الأماكن المغلقة به، مطالبين مستخدمي تلك المواقد بتوخي الحذر وترك منافذ تهوية كافية مع عدم النوم في الأماكن المغلقة، مؤكدين أن درجة التسمم تزداد بالنسبة للأطفال وكبار السن والحوامل أو المرضى الذين لديهم قصور في عمل القلب والرئتين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض