• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

12 محاولة مؤكدة تحرم «الفورمولا» من «صدارة الأولى»

زنجا: الجزيرة يهدر فرصاً لا يصدقها عقل وتمنيت عدم ملاقاة العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي)

رغم الفرص العديدة التي أتيحت له في مباراة الشباب السعودي أمس الأول، واعتماد المنافس على تشكيلة أغلبها من لاعبي الصف الثاني، إلا أن الجزيرة واصل الخسائر ونزيف النقاط، عندما تعثر أمام ضيفه بهدفين مقابل هدف، في ختام الدور الأول لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وبهذه النتيجة تجمد رصيد «الفورمولا» عند عشر نقاط يحتل بها المركز الثاني في المجموعة الأولى، ويلاقي العين في دور الـ 16، فيما تربع الشباب على القمة بـ 15 نقطة في الصدارة ويواجه اتحاد جدة.

وأثبت الجزيرة في المباراة أنه ما زال لم يخرج من كبوته، رغم تأهله إلى الدور الثاني للبطولة القارية، وأنه يعاني من إهدار الفرص السهلة «12 فرصة مؤكدة على مدار الشوطين»، ووضح أنها مشكلة مستعصية على الحل، بدليل أن فرص التسجيل التي أتيحت للفريق كانت أكثر من كل فرص المباريات الماضية، كما أن أكثر من 5 لاعبين تسابقوا في إهدارها، بمعنى أنهم جميعا لم يحالفهم التوفيق في الوقت نفسه الذي جاء هدف الفريق من تسديدة صاروخية بعيدة المدى تزيد عن 40 ياردة للاعب سالم علي.

وعن المباراة، يقول الإيطالي والتر زنحا، المدير الفني للجزيرة، أن فرص التسجيل الكثيرة التي لم ينجح لاعبوه في ترجمتها إلى أهداف هي السبب وراء خسارة الفريق أمام الشباب في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، وأنه لم يكن يتمنى مواجهة العين في الدور 16 من البطولة الآسيوية.

وقال زنجا في المؤتمر الصحفي: «في نصف الساعة الأول من المباراة أهدرنا عدداً «لا يصدق» من فرص التسجيل، وفي نهاية الشوط الأول تصدت العارضة لتسديدتين متتاليتين بفرصتين في كرة واحدة، وفي نهاية الثاني رفضت كرة عبدالعزيز برادة دخول الشباك، وكأنها تعاند الفريق، وهذا شيء يحدث أحياناً في كرة القدم».

وأضاف: «الفريق قام بعمل جيد جداً، وتحكمنا في اللعب وصنعنا العديد من الفرص للتسجيل، لكننا لم نوفق، وعندما يتكرر هذا الأمر بشكل دائم يتأثر اللاعبون ذهنياً بشكل سلبي، وما يمكن اعتباره نقطة إيجابية من المباراة، أننا لن نفقد جهود أي لاعب بالإيقاف في دور الـ 16، ونخوض أولى مباريات الدور الثاني بتشكيلة كاملة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا