• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سحب قرعة نهائيات كأس آسيا للشباب

منتخبنا في مجموعة أوزبكستان وأستراليا وإندونيسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

مراد المصري (دبي)

أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا للشباب لكرة القدم «مواليد 1995» التي سحبت مساء أمس في يانجون عاصمة ميانمار، منتخبنا الوطني بالمجموعة الثانية إلى جانب أوزبكستان وأستراليا وإندونيسيا، وتقام البطولة من 9 إلى 23 أكتوبر المقبل، بمشاركة 16 منتخبا تتنافس على 4 بطاقات مؤهلة إلى كأس العالم التي تستضيفها نيوزيلندا عام 2015.

وتم خلال حفل القرعة توزيع المنتخبات المشاركة على 4 مجموعات، حيث تضم الأولى، ميانمار الدولة المضيفة، إيران، تايلاند واليمن، فيما تضم الثالثة كوريا الجنوبية واليابان والصين وفيتنام، والرابعة العراق وكوريا الشمالية وقطر وعُمان.

وكانت اللجنة الفنية كشفت خلال حفل القرعة عن توزيع المنتخبات المشاركة على 4 مستويات بحسب نتائج الفرق في النسخة الماضية التي استضافتها الإمارات عام 2012، حيث جاء منتخبنا في المستوى الثالث إلى جانب تايلاند والصين وقطر، فيما ضم المستوى الأول ميانمار بحكم أنها الدولة المضيفة، كوريا الجنوبية حاملة اللقب، العراق وصيف النسخة الماضية وأوزبكستان، فيما ضم المستوى الثاني أستراليا وإيران وكوريا الشمالية واليابان، فيما جاء بالمستوى الرابع، عُمان وفيتنام وإندونيسيا واليمن.

وأكد خليفة مبارك المدير الفني لمنتخبنا الذي حضر مراسم القرعة برفقة خالد بن حجر مدير المنتخب، أن المجموعة التي وقع فيها منتخبنا قوية نسبياً وبحاجة للتركيز، وسط منافسة مفتوحة على المركزين الأول والثاني المؤهلين إلى ربع النهائي، أنهم بصدد التعرف على هذه المنتخبات بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، حيث إن منتخبنا واجه إندونيسيا ودياً مرتين الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن يواجه أستراليا وديا الشهر المقبل، على أن يتم رصد المنتخب الأوزبكي للتعرف على المفاتيح الأساسية بالفريق وطريقة لعبه، يذكر أن منتخبنا أحرز اللقب عام 2008 بالنسخة التي أقيمت بالسعودية، فيما شارك إلى نهائيات كأس العالم 3 مرات أعوام 1997 و2003 و2009، علماً وأنه يسعى لتعويض خروجه من الدور الأول في النسخة الماضية.

من ناحية أخرى، تغادر بعثة منتخبنا الوطني للشباب «مواليد 97»، فجر اليوم، عبر مطار دبي الدولي، إلى سلوفاكيا، للمشاركة في الدورة الودية الدولية التي تقام من 28 الجاري إلى 2 مايو المقبل، ويلعب منتخبنا في المجموعة الأولى، إلى جانب سلوفاكيا وأوكرانيا والتشيك، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات بلجيكا والنرويج اليابان وروسيا، وتدخل البطولة ضمن تحضيرات «الأبيض» للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة المقرر إقامتها العام المقبل، وتجمع المنتخب أمس في فندق اتحاد الكرة بدبي، بعد أن حصل اللاعبون على راحة، عقب فراغهم من المشاركة في بطولة العين الدولية التي نالوا لقبها مؤخراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا