• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قاد فريقه إلى هزيمة تشارلوت في الدوري الأميركي لكرة السلة

جيمس يعزز آمال ميامي برميتين في «بلاي أوف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

حقق ميامي هيت حامل اللقب في آخر موسمين فوزه الثاني على التوالي على ضيفه تشارلوت بوبكاتس 101-97 وعزز آماله بالتأهل إلى الدور الثاني من بلاي أوف الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

على ملعب «أميريكان إيرلاينز أرينا» وأمام 19603 متفرجين، لم يكن ميامي هيت مقنعا، فانتظر اللحظات الأخيرة ليتخطى فريقا يشارك للمرة الثانية في تاريخه في البلاي أوف، وهو الوحيد في الدوري لم يحقق أي فوز في الأدوار الإقصائية، وقلص بوبكاتس الفارق إلى نقطة قبل 11 ثانية على نهاية الوقت، بعد ثلاثية من كيمبا ووكر (98-97)، لكن ليبرون جيمس ضمن الفوز لهيت برميتين حرتين.

وكان جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، مرة جديدة الأفضل لدى فريق ولاية فلوريدا، فسجل 32 نقطة و8 تمريرات حاسمة، وأضاف زميلاه كريس بوش 20 نقطة ودواين وايد 15 نقطة. أما تشارلوت الذي قلص فارقا بلغ 16 نقطة، فبرز في صفوفه الشاب مايكل كيد-جيلكرايست صاحب 22 نقطة و10 متابعات ولاعب الارتكاز المصاب آل جفرسون مع 18 نقطة و13 متابعة. وتقام المباراة الثالثة غداً في تشارلوت.

وفي المنطقة الغربية، عاش سان انطونيو سبيرز ليلة سيئة بخسارته أمام ضيفه دالاس مافريكس 113-92 ليتعادل الفريقان 1-1. على ملعب «أي تي آند تي سنتر» وأمام 18581 متفرجا، لم يكن المدرب جريج بوبوفيتش المتوج بجائزة مدرب العام يتوقع أن يتراجع مستوى لاعبيه بهذه الطريقة. وقال «بوب»: «لم يكن دفاعنا فاعلاً، وخسرنا الكرات كثيراً في الهجوم».

وبرغم فوز سبيرز في 10 مباريات متتالية على دالاس، إلا أن الأخير وجه له انذاراً في المباراة الأولى عندما تقدمه بفارق 10 نقاط قبل 7 دقائق على النهاية، وعاد بفوز ثمين الاربعاء من عقر داره.

وقبض دالاس على مجريات اللقاء منذ منتصف الربع الثاني، وبقي مهيمنا حتى النهاية. وتألق في صفوف «مافس» مونتا اليس (21 نقطة)، شون ماريون (20 نقطة)، الألماني ديرك نوفيتسكي (16 نقطة) والبديل ديفن هاريس (18 نقطة).

وعلق نوفيتسكي: «المباراة الاولى ساعدتنا كثيرا، لان التقدم 10 نقاط على الخصم في هذه القاعة منحنا ثقة كبيرة». ولدى الخاسر الذي ترك مشجعوه القاعة قبل نهاية المباراة، كان الأرجنتيني البديل مانو جينوبيلي أفضل مسجل مع 27 نقطة، واكتفى الفرنسي طوني باركر والعملاق تيم دنكان بـ 12 و11 نقطة على التوالي. وقال الموزع الفرنسي بعد المباراة: «لم تكن ليلتنا، لم نسدد جيداً وخسرنا كرات كثيرة، للاسف يجب أن نخوض الحرب». وتقام المباراتان الثالثة والرابعة في دالاس غداً والاثنين المقبل. (ميامي - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا