• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دا سيلفا يطالب «الماتادور» بالسماح لـ «السامبا» الفوز بكأس العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

ناشد إناسيو لولا دا سيلفا، الرئيس البرازيلي السابق، المنتخب الإسباني بأن يتحلى بروح التضامن، وألا يتجاسر على الفوز على منتخب بلاده في بطولة كأس العالم، التي تنطلق في خلال أقل من شهرين بالبرازيل. وقال لولا في تصريحات له أمام جمع من الصحفيين في جامعة سالامانكا

الإسبانية بنبرة دعابة، بعد أن تم منحة الدكتوراه الفخرية من قبل إدارة الجامعة: «البرازيل دولة تضامنية، ولا تريد أن تفوز بكل بطولات كأس العالم». وطالب لولا المنتخب الإسباني أن يتقاسم لقب المونديال مع جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، بعد أن تمكن من الفوز بلقب البطولة السابقة في جنوب أفريقيا عام 2010 تحت قيادة مديره الفني فيسنتي ديل بوسكي.

وتذكر لولا المباراة الختامية لمونديال 1950، والتي خسرها المنتخب البرازيلي أمام نظيره الأوروجوياني، وقال مداعبا الصحفيين: «المنتخب البرازيلي ليس المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب». وقامت جامعة سالامانكا بتكريم لولا لجهوده الكبيرة التي بذلها في دعم التعليم الحكومي في بلاده، وأيضا مساهمته في إخراج 36 مليون مواطن برازيلي من تحت خط الفقر.

واختتم: «تلقيت العديد من الرسائل منذ اليوم الأول لتولي رئاسة البرازيل، كلها كانت تطالبني بالتغيير، وهو ما دفعني إلى تغيير النظام الظالم الذي كان يعوق تقدم وتطور البلاد». (سالامانكا - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا