• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. هانوفر يواجه شتوتجارت اليوم

دورتموند يتحدى ليفركوزن بطموح ضمان «الوصافة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

يبرز صراع التأهل إلى البطولات الأوروبية في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم، بالإضافة إلى معارك الهروب من الهبوط في ذيل الترتيب. وبعد حسم بايرن ميونيخ لقب الدوري للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه منذ وقت يبدو بعيداً، تتنافس أندية بوروسيا دورتموند وشالكه وباير ليفركوزن وفولسبورج على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

وفي ظل منح البوندسليجا ثلاث بطاقات مباشرة إلى دور المجموعات ورابعة إلى الدور التمهيدي، ثم ثلاث بطاقات إلى الدوري الأوروبي، ستكون مباراة دورتموند الثاني (64 نقطة) مع مضيفه باير ليفركوزن الرابع (54 نقطة) مهمة للأول كي يضمن الانفراد بالمركز الثاني، فيما يطمح ليفركوزن إلى تقليص الفارق مع شالكه الثالث (58 نقطة) الذي يستقبل بوروسيا مونشنجلادباخ السادس (49 نقطة) في ختام المرحلة بعد غدٍ.

ويعيش دورتموند الذي ودع دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني، فترة جيدة بعد فوزه في أربع مباريات متتالية، فيما عاد ليفركوزن الذي أقال مدربه الفنلندي سامي هيبيا إلى طريق الفوز بتغلبه على هرتا برلين ونومبرج في آخر مرحلتين. وبحال فوز دورتموند على ليفركوزن، يكون قد قدم خدمة كبيرة لجاره اللدود شالكه، لأن الأخير سيضمن مشاركة مباشرة في دوري الأبطال بحال تخطيه مونشنجلادباخ.

وأعلن دورتموند أمس الأول ابتعاد قائده سيباستيان كيل عن الملاعب خلال الأسبوعين المقبلين، بسبب الإصابة. ويعاني كيل «34عاما» الإصابة بشد في الفخذ، ويتوقع أن يغيب عن مباراتي دورتموند أمام باير ليفركوزن، بينما يتوقع أن يتماثل كيل للشفاء قبل مباراة دورتموند الأخيرة بالبوندسليجا هذا الموسم أمام هرتا برلين، كما ينتظر مشاركته في نهائي بطولة كأس ألمانيا أمام بايرن ميونيخ في 17 مايو المقبل.

من جانبه، أشاد رودي فولر مدير الكرة في فريق ليفركوزن بفوز فريقه الكبير 4- 1 على مضيفه نورنبرج في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الأحد الماضي، مشيراً إلى أن ليفركوزن حقق «فوزاً مستحقاً». وصرح فولر لمحطة (سكاي) التليفزيونية: «سيكون من المهم بالنسبة لنا الدفاع عن المركز الرابع، إن الفوز يعد أمراً جيداً، ولكن فولفسبورج فاز أيضا».

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 54 نقطة بهذا الفوز ليستعيد المركز الرابع، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، والذي فقده لمدة 24 ساعة لمصلحة فولفسبورج الذي تغلب 3-1 على مضيفه هامبورج السبت الماضي. ولم يعد المتبقي على انتهاء المسابقة سوى ثلاثة أسابيع، حيث يستضيف ليفركوزن بوروسيا دورتموند غداً، قبل أن يخرج لملاقاة إينتراخت فرانكفورت في المرحلة قبل الأخيرة، ثم يختتم مبارياته هذا الموسم بمواجهة ضيفه فيردر بريمن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا