• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

إيطاليا.. يمني النفس بسقوط «السيدة العجوز» على أرض ساسوولو

«ذئاب روما» تطارد الأمل أمام ميلان في «الأولمبي» الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

يبدو يوفنتوس حامل اللقب مرشحاً بقوة لمواصلة زحفه نحو اللقب الثالث على التوالي إن لم يكن حسمه بعد غدٍ، عندما يحل ضيفاً على ساسوولو الثامن عشر في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي. ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 90 نقطة وبفارق 8 نقاط أمام مطارده المباشر روما الذي تنتظره قمة نارية اليوم في افتتاح المرحلة أمام ميلان السادس. وسيتوج يوفنتوس باللقب بحال فوزه، وخسارة روما أمام ميلان اليوم.

ويسيطر يوفنتوس على «الكالتشو» هذا الموسم، وهو مرشح لأن يصبح أول فريق يصل إلى 100 نقطة في تاريخ الدوري الإيطالي. ولن يجد فريق «السيدة العجوز» أي صعوبة لتخطي عقبة ساسوولو لفوارق كبيرة بين الطرفين ولظرفية إقامتها لكونها جاءت في أوج عروض رجال المدرب انطونيو كونتي الذيم ينافسون على جبهة الدوري الأوروبي أيضاً، حيث واجه بنفيكا البرتغالي في دور الأربعة في وقت متأخر أمس قبل لقاء الإياب الخميس المقبل.

وكشفت صحيفة « توتوميركاتو» الإيطالية أنَّ نادي «السيدة العجوز» يسعى جاهداً لبحث إمكانية ضم الدولي الأرجنتيني ونجم خط وسط نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، أنخيل دي ماريا في السوق الصيفية المقبلة. وعلى الرغم من كون إدارة نادي ريال مدريد وصحافة مدريد قد أشارت في أكثر من تقرير سابق إلى عدم نية النادي التخلي عن خدمات أنخيل دي ماريا، إلّا أنَّ (التوتو ميركاتو) في تقريرها أشارت إلى أنَّ النادي الإيطالي يبحث عن المستحيل ولن يتخلى عن فكرة محاولة ضم دي ماريا. وقد أشارت الصحيفة الإيطالية إلى قائمة مسربة من وسط إدارة نادي «السيدة العجوز» تضمنت بعض الأسماء التي أرسلها كونتي مدرب الفريق للإدارة لبحث إمكانية ضمها، وهي التي جاء من بينها اسم الأرجنتيني دي ماريا. وكان دي ماريا في الصيف الماضي قريباً من الرحيل عن صفوف ريال مدريد، إلا أنَّ كارلو أنشيلوتي مدرب نادي العاصمة ريال مدريد أصرَّ على بقاء دي ماريا الذي يقدم حالياً واحداً من أفضل مواسمه الكروية سواء مع ريال مدريد أو في مسيرته الكروية. ووفق ما تتداوله الصحافة المختصة بأنباء نادي ريال مدريد فإنَّ أنشيلوتي أخبر فلورنتينو بيريز بأنه يرغب في أن يكون دي ماريا من خطط الفريق المستقبلية، ما يعني عدم التخلي عن اللاعب مبدئياً حتى عام 2018، وهو تاريخ انتهاء عقد اللاعب مع الفريق الملكي.

في المقابل، سيكون روما مطالباً بمواصلة انتصاراته المتتالية، والتي بلغت 8 حتى الآن لتأجيل تتويج «البيانكونيري»، ولو لمرحلة على الأقل أو انتظار مفاجأة من ساسوولو لتنعش آماله بالتتويج، بيد أن ميلان لن يكون لقمة سائغة، خاصة أنه تسلق المراتب في صمت في المراحل الأخيرة بتحقيقه 5 انتصارات متتالية وضعته في المركز السادس وأدخلته دائرة المنافسة على بطاقة الدوري الأوروبي.

واستعاد ميلان خدمات لاعبه الشاب ستيفان الشعراوي وعاد إلى تدريبات الفريق بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابات الكثيرة التي لحقت باللاعب منذ بداية الموسم، ولم يشارك الشعراوي هذا الموسم سوى في أربع مباريات فقط حتى تعرض للإصابة بكسر في مشط القدم في شهر ديسمبر الماضي، وهي الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ حينها، قبل أن يشارك الفترة الماضية في تدريبات فريق الشباب استعداداً للعودة للملاعب.

وأعلن نادي ايه سي ميلان عن عودة اللاعب للمرة الأولى منذ شهور طويلة عن مشاركة اللاعب في تدريبات الفريق الأول واقتراب عودته للمشاركة في المباريات. ومن المرجح أن يشارك الشعراوي في مباراة اليوم، والأمر يتوقف على استعادة لياقته البدنية في ظل ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة. كما عاد اللاعب الغاني مايكل إيسيان لاعب وسط الفريق إلى تدريبات الفريق بعد 3 أسابيع من الغياب عن التدريبات الجماعيه للفريق بسبب الإصابة. ويحتل ميلان المركز السابع برصيد 51 نقطة، وارتفعت آماله للتأهل لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل بعد نجاح الفريق في تحقيق 5 انتصارات متتالية.

وتستكمل المرحلة غداً بلقاءي بولونيا مع فيورنتينا، وإنتر ميلان مع نابولي. وأكد الأندونيسي إيريك توهير رئيس نادي الإنتر على بقاء المدرب والتر ماتزاري المدير الفني للفريق الموسم المقبل وعدم استقدام مدرب جديد الصيف المقبل، مؤكداً أن ماتزاري مستمر في قيادة مشروع النادي الخاص ببناء فريق قوي وشاب ليكون مستقبل النادي، وذلك رداً على التقارير الإعلامية التي انتشرت مؤخراً في إيطاليا، والتي أكدت رحيل المدرب الإيطالي بنهاية الموسم الحالي عن الفريق.

وأشار موقع «كوورة» الإلكتروني إلى أن توهير قال في تصريحات لموقع «أخبار إنتر»: «كل تركيزنا الآن ينصب على الفوز في الجولات الأربع الباقية وحسم الصراع المشتعل بين العديد من الفرق، من أجل التأهل لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل». وأضاف توهير: «لن نغير أي شيء يتعلق بالجهاز الفني وماتزاري سيستمر مع الفريق الموسم المقبل وقيادة مشروع الفريق لبناء فريق قوي للمستقبل». وتابع في حديثه قائلاً: «الأمور بدأت في التحسن كثيراً، وفي علم الإدارة حتى تحقق النتائج المطلوبة عليك أن تتبع كل الخطوات المطلوبة وتعطي كل خطوة وقتها الصحيح من دون تعجل». وتولى والتر ماتزاري تدريب فريق إنتر ميلان الصيف الماضي بعد 4 مواسم ناجحه للغاية مع فريق نابولي، ويحتل الفريق هذا الموسم تحت قيادته المركز الخامس، واقترب من التأهل لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، خصوصاً بعد فوزه الجولة الماضية على منافسه المباشر بارما بهدفين دون مقابل على ملعب إينو تارديني بمدينة بارما. ويلعب بعد غدٍ فيرونا مع كاتانيا، وتورينو مع أودينيزي، وسمبدوريا مع كييفو، وليفورنو مع لاتسيو، وكالياري مع بارما، وأتالانتا مع جنوه. (نيقوسيا، روما - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا