• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بنسبة 15٪ في النصف الأول

«فريق الحزم الأمني» في مركز المرقبات يحد من «الجرائم المقلقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

قال العميد علي أحمد عبدالله غانم، مدير مركز شرطة المرقبات، إن المركز أصبح مختبرا للتجارب المميزة والخطط التي يتم تطبيقها على مستوى مراكز الشرطة، مثل تجربة جائزة التميز في الإنتاجية، وتجربة أفضل مركز خدمة مشترك للمتعاملين بالتعاون مع النيابة العامة والمحاكم، ومركز الشرطة المتنقل.

وأكد انخفاض الجريمة المقلقة في منطقة الاختصاص بنسبه 15% في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، وذلك نتيجة للبرامج الأمنية التي يطبقها المركز في منطقة الاختصاص مثل برنامج «فريق الحزم الأمني» الذي يهدف إلى تفعيل دور الاشتباه وضبط المشتبهين، وتكثيف التواجد في الميدان بما يتوافق مع الوضع الأمني لكل منطقة، والتواجد في الأماكن التي تكثر فيها الجريمة المقلقة، وتحديد الثغرات الأمنية والعمل على دراستها وتحليلها ومعالجتها، مشيراً إلى ضبط 643 مشتبها و115 متهما من المطلوبين والمخالفين.

كما ساعد البرنامج على خفض جريمة سرقة لوحات أرقام السيارات في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، كما تم القضاء على جريمة النشل تماما خلال شهر رمضان المبارك من هذا العام مقارنه بالعام الماضي حيث تم تسجيل 13 جريمة نشل.

وقام المركز أيضاً بتسوية بلاغات شيكات تجاوزت قيمتها 300 مليون درهم بشكل ودي في النصف الأول من العام الجاري، مقابل تسوية بلاغات شيكات تجاوزت قيمتها 186 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال العميد علي غانم: إن المركز قام بتنفيذ خمس حملات مرورية في النصف الأول من العام الجاري وهي حملة عرقلة حركة السير، حملة المركبات المهجورة والمركبات المعروضة للبيع، حملة عدم ترك مسافة آمنة، حملة الوقوف في المكان الممنوع والوقوف خلف المركبات والوقوف في الأرصفة، وعبور المشاة هي من الحملات المستمرة طول العام، مشيرا إلى أن المركز سجل في النصف الأول من العام الجاري 2259 مخالفة عبور للمشاة، و11575 حادثاً مرورياً، نتج عنها 7 وفيات، وتراوحت الإصابات ما بين البسيطة والمتوسطة والبليغة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض