• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المنافسات تنطلق غداً و6 تجارب في اليوم الأول

راشد الظاهري يشارك في موسم سباقات الكارتينج بإيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

يستعد الطفل المعجزة راشد الظاهري للمشاركة في موسم سباقات الكارتينج بإيطاليا، ضمن فئة 50 سي سي في بطولة سباق إيطاليا الكبرى للكارتينج التي تنطلق غداً وبعد غدٍ، بمشاركة أكثر من 200 متنافس خلال يومي السباق. وسيتسابق راشد، الذي أتم مؤخراً عامه السادس، ضد 30 أو 40 متسابقاً في فئة 50 سي سي للأعمار من 6 وحتى 8 سنوات، ويسعى الطفل المعجزة لإثبات وجوده على الرغم من حضور متسابقين يتمتعون بخبرة مشاركات سابقة على حلبة فيتيربو بروما، بينما يأتي معظم المتسابقين من إيطاليا فإن هناك مشاركين من إسبانيا وروسيا وفنزويلا.

خلال اليوم الأول للسباق غداً، سيقوم راشد بـ 6 تجارب كل واحدة منها 11 لفة، بينما ستكمل فئته أربع تجارب كل واحة منها 11 لفة في اليوم الثاني من السباق، ويختتم الموسم 19 أكتوبر، عندما يقام السباق الأخير في مدينة جيزيلو.

وقال علي الظاهري والد راشد: ستكون هذه مشاركة مهمة بالنسبة لراشد، حيث سيسابق في جو جديد مع سائقين جدد، لقد تتدرب في إيطاليا من قبل ولكن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها في موسم سباقات الكارتينج بإيطاليا، والحماس يملؤنا جميعاً من أجله.

من ناحيته قال بول تشاتني مدرب راشد: «بعد ختام موسم تحدي روتاكس ماكس 2013 – 2014 في الإمارات وبعد موسم رائع وسرعات مثالية، حان الوقت لكي يكتسب راشد المزيد من الخبرات في حلبات أكبر، ولا يساورني الشك في أنه سيبلي بلاءً حسناً، ولكننا أكثر اهتماماً باكتساب الخبرة قبل كل شيء».

وعلق كارلو باسيري الميكانيكي الإيطالي لسيارة راشد: الخبر الرائع بالنسبة لراشد هو المطر، حيث يتوقع هطول الكثير من الأمطار، ومعها سيتعلم المعنى الحقيقي للسباق، ولم يسابق راشد من قبل على حلبة رطبة، ولكن كلي ثقة به، فهو سائق يتمتع بحساسية عالية وتحتل الدقة في القيادة أهمية كبرى، وأنا واثق بأنه سيكون من بين الأفضل بعد بضع لفات على الحلبة الجديدة، ويتشوق الكثير من عشاق رياضة الكارتينج للقاء راشد، وقد طلب مني العديد من السائقين الصغار أن أعرفهم عليه وترتيب مباراة في كرة القدم معه، كما أنهم يتعلمون بعض الكلمات باللغة الإنجليزية لكي يتمكنوا من الحديث معه.

يشار إلى أن راشد الظاهري يعرف باسم «ألونزو الصغير»، وسبق له المشاركة في 21 سباقاً، فاز في 11 منها. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا