• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«دافنشي» متخصص في عمليات القلب بلا جراحة

15 ألف «قسطرة قلبية» في مستشفى القاسمي بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

أكد الدكتور عارف النورياني، المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي، رئيس واستشاري مركز القلب والقسطرة، أن القسم أجرى منذ إنشائه عام 2004 وحتى الآن، أكثر من 15 ألف عملية، بمتوسط 1200 عملية سنوياً.

وأفاد النورياني بأن من بين هذه العمليات أكثر من 1500 عملية تمت من خلال استخدام الدعامات القابلة للذوبان، ومن خلال استخدام الأجيال الثلاثة الموجودة عالمياً لهذه الأنواع، وأحدثها دعامات ماغنيسيوم التي استخدمت خلال الأيام القليلة الماضية، ولأول مرة في الشرق الأوسط وهي دعامات قابلة للذوبان، إضافة إلى النوعين الآخرين، إذ يستخدم المستشفى الجيلين الأول والثاني من تلك الدعامات منذ العام 2014.

وأوضح أن المستشفى، وبمتابعة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، يسعى جاهداً لتزويد هذا القسم بالمتطلبات والاحتياجات من أجهزة ومعدات وكادر، لتطوير العمل به بصورة دائمة وليحافظ على المكانة العالمية التي استطاع تحقيقها خلال الفترات الماضية، وكذلك السبق في استخدام كل ما هو جديد لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية على أرض الدولة.

وقال: إن من بين العمليات التي أجريت في القسم خلال السنوات الماضية أكثر من 5500 عملية تعتبر من الجلطات الحادة، والتي يتطلب التدخل في علاجها وتفادي أضرارها، سرعة في التعامل، مشيراً إلى أن الفريق الطبي في القسم يمتلك خبرات متنوعة في مجال القسطرات القلبية.

وبيّن الدكتور عارف النورياني أن من بين الإضافات التي أدخلت للقسم خلال الفترات الماضية، والتي تعتبر عالمية، هي إضافة أجهزة الروبوتات المعروفة عالمياً «هانسن» و«دافنشي» و«كوريندس»، بحيث بات القسم متفرداً لضمه ثلاثة أجهزة، حيث يتخصص «هانسن»، في تقنية جديدة لعلاج الرجفة الأوذينية، وتقدر قيمته بأكثر من سبعة ملايين ونصف مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض