• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

أكدت إنشاءه وفق المواصفات العالمية

«الأشغال»: لا نية لإدخال تعديلات على طريق يبسة العابر بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

أكدت وزارة الأشغال العامة أن طريق يبسة العابر الجديد في الفجيرة، مشيّد وفق المقاييس العالمية، ولا توجد أي خطورة في السير عليه من قبل كافة المركبات، وتم تحديد السرعات عليه بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة، وفق المواصفات الفنية المعمول بها على المستويين المحلي والعالمي، بحسب مصدر مسؤول في وزارة الأشغال العامة.

وقال المصدر المسؤول بالوزارة «للاتحاد» أنه لا نية لدى الوزارة إحداث أي تغييرات فنية أو تعديلات على الطريق، لاسيما وأن الوزارة اعتمدت في إنشاء الطريق كافة المقاييس الدولية خاصة في المناطق الجبلية والمنحدرات المطالع الموجودة عليه.

وذكر المصدر أن وزارة الأشغال اعتمدت درجة الميول الرئيسي في الطريق وهي لا تزيد على 6% طبقا للمواصفات العالمية ومع تلك النسبة لا توجد أي خطورة على كافة أنواع السيارات، مشيرا إلى أن الطريق وقع عليه حادث واحد على دوار سكمكم بالقرب من هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة ، وتم التواصل مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة لمعرفة السبب الرئيس في الحادث ، وقد أظهرت التقارير الفنية للحادث الصادرة عن شرطة الفجيرة، أن السبب هو خلل فني في الشاحنة ذاتها وارتفاع الحمولة التي كانت عليها بشكل ساهم في وقوع الحادث.

وأهابت وزارة الأشغال العامة بمستخدمي الطريق الجديد لاسيما الشاحنات الالتزام التام بالسرعات المحددة على الطريق، وعدم الزيادة في حمولتها.

وكانت القيادة العامة لشرطة الفجيرة قد حددت نهاية شهر مارس الماضي مدة ثلاثة أشهر أمام الشاحنات، ليكون المرور على الطريق الجديد وطوله 12 كيلو متر اختياريا من قبل أصحاب الشاحنات، ولن تكون هناك مخالفات على الشاحنات التي ستسير على الطرق القديمة داخل المدينة خلال الأشهر المحددة، وذلك لحين التوصل لحل نهائي للقضية.

ومن جانبه قال سالم المكسح، مدير عام دائرة الأشغال والزراعة بحكومة الفجيرة: إنه وبناء على اجتماعات تم عقدها مع بلدية الفجيرة وشرطة الفجيرة ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية وجهات أخرى تم رفع رسالة رسمية إلى وزارة الأشغال العامة لدراسة القضية ووضع الحلول المناسبة التي تضمن سلامة السير على الطريق.

يذكر أن الشاحنات تلاقي صعوبة في السير على طريق يبسة العابر خاصة وهي محملة بالمواد الثقيلة وهي في غالبيتها تحمل أضعاف الحمولة المخصصة لها، ما يكون سببا قويا في وجود خطورة عليها على الطريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا