• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

النهائي الخليجي على ملعب «العميد» أو النهضة

الشباب يواجه صحم والنصر يلاقي النهضة في «مربع الذهب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

منير رحومة (دبي)

أسفرت قرعة نصف النهائي بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم في نسختها التاسعة والعشرين، والتي سحبت في العاصمة البحرينية المنامة أمس، عن مواجهة إماراتية عُمانية للوصول إلى المباراة النهائية، حيث يلاقي الشباب نظيره صحم، بينما يلعب النصر مع فريق النهضة، وتقام مباراتا الذهاب والإياب يومي 6 و13 مايو المقبل، وأسفرت القرعة على إقامة مباراتي الذهاب في عُمان، حيث يلعب «العميد» خارج ملعبه، ثم يخوض لقاء العودة في دبي، وكذلك يحل «الأخضر» ضيفاً على صحم، ثم يخوض مباراة العودة في ملعب مكتوم بن راشد، وتجري بعض الاتصالات بالتنسيق مع الشركة الراعية لتغيير مكان مباراة ذهاب الشباب وصحم ليقام اللقاء الأول في دبي بدلاً من عُمان تفادياً لإقامة المباراتين في اليوم نفسه وأيضاً الدولة.

ومن جهة أخرى جرت أمس أيضاً قرعة مكان إقامة المباراة النهائية للبطولة، حيث أسفرت عن لعب المباراة النهائي، إما على ملعب النصر في دبي أو على ملعب النهضة في عُمان 19 مايو المقبل، وحضر مراسم القرعة أمس خالد عبيد مدير فريق الكرة بنادي النصر، وعبدالله السويدي مدير الاحتراف بنادي الشباب، وأوضح السويدي أن القرعة تعتبر إيجابية، لأنها أبعدت الفريقين الإماراتيين من اللعب مع بعضهما في المربع الذهبي على أمل أن يتأهلان معاً إلى المباراة النهائية، ويكون التتويج إماراتياً خاصاً، وأشار إلى أن كل فرق المربع الذهبي قوية، ويجب التعامل بجدية وتركيز عاليين رغبة في إكمال المشوار بقوة وبلوغ الدور النهائي للمنافسة على اللقب الثالث لـ «الأخضر».

من ناحية أخرى، كشف الشباب، من خلال الفوز الكبير الذي حققه أمس الأول، على حساب الخريطيات القطري برباعية نظيفة، ضمن ربع نهائي البطولة، عن أنه استعاد عافيته، وخرج من «دائرة الشك»، التي أصابت اللاعبين، بسبب الخسائر الثلاث في دوري الخليج العربي، وأثبت أن «فرقة الجوارح» استعادت توهجها، وعادت للتحليق بنجاح، بفضل عودة الروح إلى اللاعبين، وتحسن المستوى والأداء، وعودة ماكينة الأهداف للدوران، بعد أن عانت طويلاً من ضعف استغلالها للفرص، وتسجيل أهداف قليلة.

وجاء التأهل برباعية إلى «المربع الذهبي»، بمثابة الشحنة المعنوية التي تدفع «الأخضر» للعودة إلى سباق الأمتار الأخيرة في الدوري بقوة، وتصحيح وضعه، أملاً في الحفاظ على مركزه الثاني، بالإضافة إلى تقديم رسالة شديدة اللهجة إلى بقية المنافسين في الدور المقبل بجاهزية لـ«الأخضر» للمنافسة على لقب البطولة الخليجية، وإضافة الهدف الثالث إلى خزينته.

وبعد التأهل إلى نصف النهائي، تمنى البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الشباب، أن تكون المباراة الختامية إماراتية خالصة، وذلك بعد تأهل الفريقين إلى «المربع الذهبي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا