• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مذكرة تعاون بين «التقنية» وبيلاروسيا في مجال العلوم والأبحاث

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت كليات التقنية العليا مذكرة تفاهم مع الجامعة الحكومية البيلاروسية للمعلوماتية والراديو إلكترونك، وذلك بهدف تعزيز تعليم العلوم وإجراء الأبحاث المشتركة لما فيه المصلحة المشتركة لدولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية بيلاروسيا.

وقع الاتفاقية الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا والبروفسور ميخائيل باتورا رئيس الجامعة الحكومية البيلاروسية للمعلوماتية والراديو إلكترونك، وذلك في المقر الرئيس للجامعة في بيلاروسيا وفي حضور مسؤولين من الطرفين.

وأوضح الدكتور الشامسي أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز المشاريع البحثية ذات الاهتمام المشترك، وتمتد لثلاث سنوات من تاريخ توقيعها.

ومن جانبه، قال البروفسور ميخائيل باتورا: تفتح المجال لعقد اتفاقيات أخرى بهدف توفير برامج علمية تدريبية متطورة وكذلك تتيح الفرصة لتبادل الزيارات الطلابية في مختلف التخصصات الهندسية والعلمية، إضافة إلى تنظيم برامج مشتركة لتدريب للأعضاء الأكاديميين، مع التأكيد على أن تنظيم الفعاليات والأنشطة المختلفة يتم بالتنسيق بين طرفي الاتفاق، ووفقاً للنظم والقوانين المعمول بها في البلدين، إلي جانب الاستفادة من نقاط القوة والإمكانات والمصادر المتوافرة لدى الطرفين لتحقيق الأهداف المرجوة.

وبعد توقيع الاتفاقية تبادل الطرفان الهدايا التذكارية وقدم الدكتور الشامسي إلى البروفسور باتورا، نسخة من كتاب «رؤيتي.. التحديات في سباق التميز» باللغة الإنجليزية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض