• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مقترحان للروزنامة الجديدة ودعوة الأندية للاتفاق النهائي

السويدي: منحنا مدرب منتخب اليد فرصة للتجديد أو الرحيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

رضا سليم (دبي)

أكد محمد حسن السويدي، أمين عام اتحاد اليد، “أن الاتحاد يجهز لاحتفالية كبيرة لتكريم المنتخب المونديالي نهاية الموسم الحالي بعد الانجاز التاريخي الذي حققه بالصعود لأول مرة في تاريخ اللعبة إلى بطولة العالم للرجال التي ستقام في الدوحة يناير 2015”، مشيرا إلى أن تأجيل التكريم إلى نهاية الموسم كان الغرض منه التجهيز للاحتفالية ودعوة الشركات الوطنية للمشاركة في التكريم ودعوة جميع رؤساء وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السابقين تقديرا لما قدموه للعبة على مدار تاريخها كي يكون التكريم مسك الختام للموسم الحالي.

وقال: “الاتحاد خاطب الهيئة للاستفسار بشأن التكريم المالي للاعبين، خاصة أن هناك لائحة مالية تنص على مكافآت من الأول إلى الثالث على المستوى الآسيوي، إلا أن حالة المنتخب استثنائية لأنه تأهل لبطولة العالم لأول مرة في تاريخه، وحصل على المركز الرابع والطبيعي أن يكون التكريم مختلفاً، مثلما تم إدراج المنتخب في قائمة أصحاب الإنجارات الذين تم تكريمهم مؤخرا، ونشكر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، الذي أصدر توجيهاته بتكريم المنتخب تقديراً للإنجاز الذي حققوه”.

كما وجه السويدي الشكر إلى الأيادي البيضاء التي سعت إلى تكريم المنتخب في مقدمتهم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدا أن سموه اعتاد تكريم كل الرياضيين أصحاب الإنجازات ولعل تكريمه لمنتخب اليد سيكون له الأثر المعنوي الكبير على اللاعبين وهم يمثلون الإمارات في المحفل العالمي.

وأضاف: “برنامج إعداد المنتخب ينتظر توقيع المدرب الإسباني خوليو جوميز على تجديد عقده، بعد أن منحه مجلس إدارة الاتحاد فرصة أخيرة إلى الاثنين المقبل، سواء بالاستمرار أو الرحيل والبحث عن مدرب جديد يقود المنتخب في الفترة المقبلة، إلا أن الاتحاد لم يقرر الاتجاه إلى أي مدرسة تدريبية إلا بعد قرار المدرب، سواء بالتجديد أو الرحيل، وندرك أن المدرب تلقى عروضا من جهات أخرى للتدريب، إلا أن الوقت بات ضيقا ولم يعد أمامنا فرصة وعلينا حسم كل هذه الأمور من أجل وضع الروزنامة الجديدة لتجهيز المنتخب قبل المونديال”.

ونفى أن يكون الجهاز الفني للمنتخب قد تقدم بخطة على الورق لترجمتها إلى ميزانية، وقال: “لجنة المسابقات وضعت عدة مقترحات للموسم المقبل، من بينها إلغاء كأس الإمارات، على أن يعود في الموسم الذي يليه ويبدأ الدوري بعد انتهاء مشاركة المنتخب في المونديال فبراير 2015 والاقتراح الثاني وهو البدء بالدوري على أن تقام بطولة كأس الإمارات خلال فترة التوقف”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا