• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجيش اللبناني يكشف اسمي انتحاريّ مدينة طرابلس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

ا ف ب

أعلن الجيش اللبناني هوية الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما في مقهى في منطقة جبل محسن، ذات الغالبية العلوية، في مدينة طرابلس شمالي لبنان، مما تسبب بمقتل 9 أشخاص وإصابة 37 آخرين بجروح.

وقال الجيش في بيان أصدره اليوم الأحد: "نتيجة الكشف الأولي للخبراء العسكريين المختصين على موقع الانفجار في منطقة جبل محسن، تبين أن العملية الإرهابية نفذها انتحاريان هما طه سمير الخيال وبلال محمد المرعيان".

والشابان من منطقة المنكوبين، ذات الغالبية السنية الواقعة في المدينة نفسها، والتي تبعد حوالى 500 متر عن جبل محسن.

وكان مصدر أمني أفاد أن أحد الانتحاريين وصل بعيد الساعة 19:30 من السبت إلى مقهى الأشقر في حي مأهول في جبل محسن، وفجر نفسه بواسطة حزام ناسف.

وبعد حوالي 7 دقائق، وبينما كان الذعر سائدا في المكان، وصل الانتحاري الثاني وفجر نفسه، مما تسبب بمقتل 9 مدنيين وإصابة 37 آخرين بجروح، بحسب حصيلة رسمية.

وقال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق إن الوضع الأمني في مدينة طرابلس تحت السيطرة. وفي مؤتمر صحفي أكد المشنوق أن أهالي طرابلس يد واحدة في مواجهة الإرهاب.

وأعلنت "جبهة النصرة"، فرع تنظيم القاعدة في سوريا، على حسابها في موقع تويتر، مسؤوليتها عن التفجيرين، مشيرة إلى أنهما يستهدفان الحزب العربي الديمقراطي، في إشارة إلى أبرز حزب ممثل للعلويين في لبنان، ومقر قيادته في جبل محسن.

وذكر مصدر أمني في الشمال أن طه الخيال "في العشرين من عمره، ومطلوب بمذكرات توقيف بتهمة المشاركة في معارك" بين منطقتي باب التبانة ذات الغالبية السنية وجبل محسن.

وشهدت المنطقتان على مدى السنوات الماضية، معارك على خلفية الحرب في سوريا. ومنذ أكتوبر الماضي، ينتشر الجيش اللبناني بكثافة في طرابلس، وقام بمئات التوقيفات ومنع الظهور المسلح، وتمكن من فرض خطة أمنية لوقف العنف في المدينة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا