• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

البلدية نظمت حملة تشجيعية للملاك لإنجازها في أسرع وقت

سكان الشارقة يطالبون بقانون يُلزم أصحاب العقارات بصيانة واجهات المباني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

تحرير الأمير (الشارقة) - طالب عدد من سكان مدينة الشارقة بفرض قانون صارم يلزم أصحاب العقارات صيانة واجهة المباني بصورة شاملة من الخارج، مرة كل عامين وتنظيفها مرة كل عام، حفاظاً على الوجه الحضاري للمدينة، مشددين على عدم التساهل معهم. في الوقت الذي باشرت فيه البلدية حملة تشجيعية لملاك العقارات عبر توزيع 260 إخطاراً على أصحاب المباني التي تحتاج إلى صيانة في أسرع وقت.

وعمدت البلدية لإنجاح هذه الحملة، باستحداث نظام جديد لاستخراج تصريح الصيانة في يومٍ واحد والمتعلق بصبغ واجهات المباني فقط، أما في حال حاجة البناء للصيانة الإنشائية والصحية وغيرها من الأعمال الأخرى، فقد تم تسريع واختصار الإجراءات كي لا تتجاوز سبعة أيام عمل، علاوة على السماح بالوقوف المجاني أمام العقارات التي تتم صيانتها لفترة تقدر بأسبوع من تاريخ البدء بالصيانة.

وتلقت البلدية نحو 120 طلباً من قبل ملاك العقارات للحصول على تراخيص لصيانة واجهات المباني، خاصة المباني الواقعة على الشوارع الرئيسية، وباشر معظمهم صيانة مبانيهم فوراً، حيث تحول شارع الوحدة وجمال عبد الناصر إلى ورشة عمل.

وأكدت بلدية الشارقة لـ «الاتحاد» أنها لا تريد استخدام أسلوب الإجبار في المرحلة الأولى من هذه الحملة التي تستهدف الارتقاء بمباني الشارقة والحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للمدينة، بل تنتهج أسلوب المرونة من أجل تحقيق التعاون بين الطرفين، بما ينعكس إيجاباً على جمالية الإمارة.

وقال رياض عيلان مدير عام بلدية مدينة الشارقة، إن بلدية الشارقة، تدرس في الوقت الراهن القيام بتولي مهمة صيانة العقارات التي كشفت الحملات التفتيشية عن أنها بحاجة فورية للصيانة، فضلاً عن تشويهها للمظهر العام، وذلك لأن أصحابها تهاونوا مع الإشعارات وإخطارات البلدية ولم يستجيبوا لها، على أن يتحمل المالك تكلفة الصيانة، والرسوم الإدارية المقررة.

وأكد أن هذه الحملات لن تتوقف بل ستكثف البلدية من حملاتها خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن لجان التفتيش زارت العديد من الأحياء والشوارع الرئيسية وأخطرت أصحاب العقارات التي تحتاج إلى صيانة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض