• الاثنين 03 رمضان 1438هـ - 29 مايو 2017م
  11:15     روسيا تدين أحدث تجربة صاروخية لكوريا الشمالية وتدعو لضبط النفس     

ميكا: لم أتردد في المشاركة بمهرجانات بعلبك

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

بعلبك (لبنان) (أ ف ب)

أكد المغني البريطاني ميكا، في لقاء صحفي على هامش حفل قدمه ضمن مهرجانات بعلبك الدولية أمس الأول، أنه لم يتردد إطلاقاً في قبول المشاركة في حفل في لبنان، وقبيل وقوفه مغنياً على أدراج معبد باخوس في مدينة بعلبك، أمام جمهور بلغ نحو 3200 شخص، قال ميكا، إنه لم يتردد في الموافقة على الحضور إلى بعلبك رغم وقوعها على مسافة قريبة من الحدود اللبنانية-السورية، ومن منطقة عرسال التي يتواجه فيها الجيش اللبناني مع تنظيم «داعش».

وأضاف أن مهرجانات بعلبك التي تحتفل هذه السنة بمرور 60 عاماً على تأسيسها، تمثل قوة الثقافة وتعتبر مزيجاً موسيقياً وفنياً متنوعاً، بين الموسيقى العربية والأغنية الفرنسية والجاز الأميركي وسواها، من أم كلثوم إلى ستينج وأبرز مغني الأوبرا، مرورا بفيروز وأسماء أخرى كثيرة.

ورأى الفنان أن مهرجانات بعلبك تمثل الثقافة اللبنانية وموقعها كبوابة العالم العربي إلى منطقة المتوسط وإلى أوروبا والعالم، كاشفاً عن مشروع يعتزم إطلاقه في لبنان، سيكون مركزه في بيروت، سيعلن تفاصيله قريباً.

وخلال الحفل قدم ميكا، 15 أغنية على مدى ساعتين، بينها «نو بلايس إن هيفن» و»بوم بوم بوم» و»ستيرينج آت ذي صن» و»وي آر جولدن» و»آل مو دي».

وعلى البيانو غنى «اوفر ماي شولدر» قائلًا إنه كتبها في سن السادسة عشرة. وغنى مقطعاً من «هابي اندينج» من دون موسيقى مظهراً طاقاته الصوتية. واشتعل المسرح وقوفاً ورقصاً حين أدى أغنية «ريلاكس تايك ايت ايزي» التي فتحت له طريق الشهرة في العام 2006.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا