• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«تويوتا» تمتنع عن بيع سيارة «آي.كيو» في أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

أعلنت شركة تويوتا لصناعة السيارات، أن مبيعات سيارة «آي.كيو» المبتكرة الصغيرة ستتوقف في أوروبا، ولكنها ستستمر في أميركا الشمالية واليابان.

وأكدت المتحدثة باسم الشركة أن النماذج النهائية للسيارة الصغيرة ذات البابين والمخصصة للبيع في أوروبا، سيتم تقديمها في مايو المقبل في مصنع «تاكاوكا» باليابان. يشار إلى أن سيارة «آي.كيو» فائقة الدمج - والمعروفة بأنها أصغر سيارة بأربع مقاعد في العالم - تمكنت سريعاً من غزو أوروبا.

وكانت السيارة قد ظهرت لأول مرة في عام 2008 في معرض باريس للسيارات. وكانت مبيعات «آي.كيو» في ألمانيا قد سجلت 10229 سيارة عام 2009، إلا أنها انخفضت لتصل العام الماضي إلى 738 فقط بعد أن تراجع المشترون المحتملون عن الشراء لتوقعهم إضافة تغييرات على الطراز.

وبلغ إجمالي مبيعات السيارة «آي.كيو» في أوروبا 96 ألف سيارة. من جانبها، ذكرت «تويوتا» أن قرار سحبها للسيارة «آي كيو» جاء حتى لا تؤثر على مبيعات الطراز الأكبر الجديد «أيجو» التي تمت إعادة تجديدها كلياً ليتم بيعها العام الجاري 2014 كسيارة ذات خمسة أبواب تناسب السير في شوارع المدينة. ويشار إلى أن كلاً من «بيجو» و«ستروين» أنتجتا نسخة من السيارة نفسها، تحمل علامتيهما التجاريتين. وتردد أن الشكل الكوميدي للطراز الجديد من سيارة «أيجو ميني» الصغيرة، مقتبس من أفلام الرسوم المتحركة، وأنه تم تصميمه بهدف إرضاء الذوق الأوروبي خصوصاً. (كولونيا (ألمانيا) - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا