• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأنظار شاخصة على «الدولفين»

فيليبس.. «القوة المدمرة» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

ستكون الأنظار شاخصة على أسطورة السباحة الأميركية مايكل فيليبس، الرياضي الأكثر تتويجاً في تاريخ الألعاب الأولمبية، عندما يخوض غمار منافسات هذه الرياضة في أولمبياد ريو.

في سن الحادية والثلاثين، سيشارك فيلبس في الأولمبياد الخامس في مسيرته، وسيخوض 3 سباقات فردية هي 100 متر، و200 متر فراشة، و200 متر متنوعة.

ويضع فيلبس الملقب بـ «الدلفين البشري»، والذي أعلن اعتزاله بعد حصد 6 ميداليات خلال أولمبياد «لندن 2012»، ثم عاد عن قراره قبل عامين، أحواض ريو دي جانيرو نصب عينيه، ليفرض نفسه سيداً للألعاب مرة أخرى، ويودع المسابح بأفضل طريقة ممكنة.

وينوي رجل الأرقام القياسية «22 ميدالية أولمبية، بينها 18 ذهبية، و29 رقماً قياسيا عالمياً» التتويج باللقب الأولمبي الرابع على التوالي في سباق 100 متر فراشة، و200 متر متنوعة، وحدهما أميركيان نجحا في الظفر بأربع ذهبيات أولمبية متتالية هما أل أورتر في رمي القرص، وكارل لويس في الوثب الطويل.

ويمنى فيلبس الذي حرم من خوض مونديال 2015، بسبب إيقافه من الاتحاد الأميركي للسباحة لمدة ستة أشهر، بسبب قيادته السيارة تحت تأثير الكحول، النفس أيضاً بتحطيم رقم قياسي عالمي جديد، وهو إنجاز لم يحققه منذ 7 أعوام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا