• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

تعزيزاً للسلامة وتسهيلاً لحركة المرور

142 موقفاً خاصاً للدراجات النارية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

محمد الأمين(أبوظبي)

محمد الأمين (أبوظبي)

خصصت دائرة النقل في أبوظبي مواقف للدراجات النارية، في 12 قطاعاً في الإمارة، مشيرة إلى أن خطة التوسع في مثل هذه المواقف تعتمد على الدراسات والإحصاءات التي تقوم بها الدائرة بشكل دائم، لمعرفة أماكن الاحتياج والطلب.

وأوضحت إدارة مواقف، أن عدد المواقف التي تم تخصيصها للدراجات النارية بلغ 142 موقفاً، وذلك في إطار سعي الدائرة لخدمة العامة من سائقي السيارات والدراجات، تماشياً مع خطة دائرة النقل، الرامية إلى خلق نقل مستدام، لتعزيز السلامة والأمن، وتسهيل وتيسير حركة المرور في الإمارة.

وأشارت خدمة المتعاملين في «مواقف» إلى أن هذه المواقف خاصة بالدراجات، وأن وقوف أي سيارة فيها يعرضها للغرامة تحت بند الوقوف في أماكن غير مصرّح بها وقيمتها 500 درهم مع قطر السيارة، لافتة إلى أن المواقف ضيقة من جهة العرض، ولكنها تتسع لثلاث دراجات من ناحية الطول.

يذكر أن هذه المواقف لم تحدد لها رسوم، ولا يتم مخالفاتها إلا في حال عرقلتها لحركة السير أو شغلها لموقف كامل لمدة ثلاثة أيام، وبعد إعطاء صاحبها إنذاراً بالسحب، فإن لم يستجب تسحب في اليوم الرابع، وتتم مخالفتها، ولكون الدراجات النارية سواء كانت مملوكة للأفراد أو الشركات الخاصة لا تأخذ حيزاً كبيراً من المواقف، فقد تم إعفاؤها من دفع الرسوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا