• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

اجتاحت أجنحة معرض بكين للسيارات

ارتفاع الطلب على السيارات رباعية الدفع في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

ارتفع الطلب على السيارات رباعية الدفع المتعددة الاستخدامات (اس يو في) في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، حيث يزداد عدد الأشخاص الذين يفضلونها على السيارات التقليدية، وذلك بعد الرواج الكبير الذي لاقته في الولايات المتحدة وأوروبا.

واجتاحت هذه السيارات ذات الهيكل العالي، والعاملة بتقنية الدفع الرباعي أجنحة معرض بكين للسيارات الذي فتح أبوابه أمام العموم الاثنين الماضي. وتعرض الكثير من الشركات، من اودي إلى مرسيدس مرورا بفورد وسيتروين وبيجو وفولفو، وغيرها من العلامات التجارية الرائدة في مجال السيارات، نماذجها من سيارات «اس يو في» الجديدة والقديمة أو من «سيارات المستقبل» التي تظهر عزم هذه الشركات على إنتاج هذا النوع من السيارات.

وشهية هذه الشركات على صنع هذا النوع من السيارات لا شك في أنها ازدادت بفعل النمو الهائل للطلب على هذه الآليات العام الماضي في الصين، والذي فاق نمو سوق السيارات ككل في هذا البلد.

وارتفعت مبيعات سيارات الـ«اس يو في» بنسبة تقارب النصف في الصين لتصل إلى 2,99 مليون وحدة من أصل حوالى 22 مليون سيارة مبيعة. وهذا الأمر يمثل «ربما عنصر المفاجأة الأكبر» في تطور السوق الصيني، بحسب جيمس وو الخبير في شركة «اي واي» المعروفة سابقاً بـ«ارنست اند يونغ».

وتعتبر شركة فورد الأميركية التي وصلت متأخرة إلى السوق الصيني بالمقارنة مع مواطنتها «جنرال موتورز»، من بين الرابحين الكبار في هذا الاتجاه الجديد. فقد سجلت الشركة مبيعات كبيرة لطرازها «كوجا» الذي يتم إنتاجه محلياً. كما أن الطراز الأكثر مبيعاً لدى شركة فولفو السويدية التي انتقلت إدارتها إلى المصنع الصيني غيلي، هو أيضاً سيارة «اس يو في». ومن بين الطرازات الرائجة أيضاً الـ«كيو 5» من شركة أودي الألمانية.

أما من الشركات الوافدة حديثاً إلى السوق الصيني، الفرنسية «بي اس ا بيجو سيتروين» أطلقت نسخة جديدة من طرازها الصغير لعام 2008 مختلفة قليلاً عن ذلك الذي اطلق في أوروبا، بالإضافة إلى طراز اكبر وأفخم من سلسلتها «دي اس»، الـ«دي اس 6 دوبل في ار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا