• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ارتفاع طلبيات السلع المعمرة بالولايات المتحدة الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

زادت طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في مارس وصعد مؤشر لخطط الإنفاق الرأسمالي للشركات مما يعزز توقعات بتسارع النمو الاقتصادي في الربع الثاني.

وقالت وزارة التجارة الأميركية أمس إن طلبيات السلع المعمرة زادت 2.6٪ مع ارتفاع الطلب على جميع الفئات. وكانت طلبيات السلع المعمرة زادت 2.1٪ في فبراير. وتشمل هذه السلع مجموعة واسعة من المنتجات التي تدوم ثلاث سنوات أو أكثر من محمصات الخبز الكهربائية إلى الطائرات.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع الطلبيات 2٪ الشهر الماضي. وأظهر تقرير السلع المعمرة أن طلبيات السلع الرأسمالية غير الدفاعية ماعدا الطائرات - وهو مؤشر مهم لخطط إنفاق الشركات - زادت 2.2٪ في مارس بعد تراجعها 1.1٪ في الشهر السابق.

وكان اقتصاديون توقعوا ارتفاع طلبيات هذه الفئة، التي يطلق عليها اسم السلع الرأسمالية الأساسية 1.5٪ الشهر الماضي.

وأشار التقرير إلى أن طلبيات النقل زادت 4٪ الشهر الماضي، وهو ما يعكس نمو طلبيات الطائرات المدنية بعد ارتفاع طلبيات شركة بوينج لأكثر من المثلين في مارس إلى 163 طلبية.

من ناحية أخري، زاد عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، لكن من المستبعد أن يشير ذلك إلى تحول في أوضاع سوق العمل، حيث مازال التوجه العام ينبئ بالقوة. وقالت وزارة العمل الأميركية أمس إن طلبات إعانة البطالة زادت 24 ألف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية يبلغ 329 ألفا للأسبوع المنتهي في 19 أبريل.

وعدلت الوزارة قراءة الأسبوع المنتهي 12 أبريل لتظهر ألف طلب إضافي عن التقرير السابق. وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم ارتفاع الطلبات الجديدة إلى 310 آلاف. وترجع الزيادة على الأرجح إلى صعوبات في تعديل البيانات في ضوء العوامل الموسمية نظراً لمجيئ عيد القيامة في موعد متأخر هذا العام وتوقيت عطلات الربيع في المدارس. وزاد متوسط أربعة أسابيع، الذي يقدم صورة أدق لسوق العمل 4750 طلباً فحسب إلى 316 ألفاً و750. (واشنطن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا