• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اللاعبون يمتنعون لغياب «حافز النقاط»

التنس والأولمبياد.. «الحب المفقود» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

سيكون «الكبار» الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والبريطاني أندي موراي حامل اللقب، والإسباني رافايل نادال، والأميركية سيرينا وليامس من الموجودين في مسابقة التنس خلال أولمبياد «ريو 2016»، لكن هناك تساؤلات متزايدة حول مكانة هذه اللعبة في الألعاب التي تقام كل أربعة أعوام.

اللاعب اللاتفي إيرنستس جولبيس اعتبر المشاركة في الألعاب الأولمبية، مثل جولة سياحية في التنس، معرباً عن امتعاضه من غياب الجوائز المالية والنقاط الخاصة بالتصنيف العالمي. وهناك لاعبون آخرون قرروا الاعتكاف عن المشاركة، إما بسبب الإصابة وإما للتخوف من فيروس «زيكا»، وآخرهم السويسري الأسطوري روجيه فيدرر، صاحب 17 لقباً في بطولات «الجراند سلام»، وجاء انسحاب فيدرر (34 عاماً) من الألعاب الأولمبية، نتيجة انتهاء موسمه، بسبب عدم تعافيه من إصابة في ركبته، وخضع فيدرر لجراحة في فبراير الماضي قبل غيابه عن بطولة رولان جاروس لإصابة في ظهره.

وكان السويسري قد أحرز ذهبية الزوجي في ألعاب بكين 2008 برفقة ستانيسلاس فافرينكا، وفضية الفردي في ألعاب لندن 2012، عندما خسر أمام موراي على عشب ويمبلدون، وتعد ذهبية الفردي من الألقاب النادرة التي تغيب عن سجله.

ولن يكون فيدرر السويسري الوحيد الذي سيشاهد الألعاب عبر شاشات التلفزة، بل انضم إليه صديقه العزيز فافرينكا المصنف رابعاً عالمياً، واتخذ بطل أستراليا المفتوحة لعام 2014 ورولان جاروس لعام 2015 قرار انسحابه بسبب إصابة في ظهره.

وتفاقمت إصابة فافرينكا في ظهره خلال دورة تورونتو الأسبوع الماضي، حيث وصل إلى الدور نصف النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا