• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قطر ومصر وتونس تسابق «ديوك اليد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

مع اقتراب سباق كرة اليد الأولمبي الذي ينطلق غداً، يراود منتخب فرنسا حلماً غالياً، من خلال السعي نحو الظفر بذهبية تاريخية للمرة الثالثة على التوالي، وسوف يواجه الحلم الفرنسي صعوبات كثيرة، خاصة أن هناك عدداً من المنتخبات القوية المرشحة للقب أيضاً، من بينها المنتخبات الأوروبية على رأسها، ألمانيا والسويد، وكذلك المنتخبات العربية المتمثلة في منتخب قطر الذي يعد أحد أبرز المرشحين، وكذلك المنتخب المصري والمنتخب التونسي.

وعلى الرغم من تعثرها في بطولة أوروبا 2016، التي أقيمت في بولندا يناير الماضي، واحتلالها المركز الخامس، تبقى فرنسا مرشحة قوية لإحراز ذهبية ثالثة على التوالي في إنجاز غير مسبوق.

ومنذ مشاركته الأولمبية الأولى في برشلونة 1992 عندما أحرز البرونزية، لم يحتل منتخب الديوك أسوأ من المركز السادس وطوق عنقه بالذهب مرتين على حساب آيسلندا في نهائي 2008، والسويد في نهائي 2012.

ويعد جيل فرنسا الذي انطلق عام 2006 الأبرز في تاريخها حيث هيمن على المسابقات الدولية منذ ذلك الحين، وأحرز 8 ألقاب، منها 3 مرات بطولة العالم ولقبان لبطولة أوروبا، وذهبيتان أولمبيتان، فضلاً عن لقبين عالميين في 1995 و2001.

لكن منذ عام 2012، خضعت تشكيلة المدرب كلود أونيستا لتغييرات عديدة، لكن برز أيضا مجموعة من اللاعبين الجدد، مثل فالنتان بورت وكانتان ماهيه الذين انضموا إلى المخضرمين تييري أومييه، دانيال نارسيس ونيكولا كاراباتيتش، ويشارك تسعة لاعبين فرنسيين من أصل 15 للمرة الأولى في الأولمبياد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا