«دوامة الرحيل» جديد ناصرة السعدون

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أبريل 2013

أبوظبي (الاتحاد)- صدر حديثا للروائية العراقية ناصرة السعدون رواية جديدة بعنوان «دوامة الرحيل»، وهي الرواية الخامسة للكاتبة، وسوف تقوم في الرابع والعشرين من الشهر الجاري بتوقيع كتابها في الدورة المقبلة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب. وحمل غلاف الكتاب لوحة للفنانة وداد الأورفه لي.

لم تشأ السعدون في روايتها الصادرة عن دار الواضح الإماراتية، أن تمر الذكرى الراقدة في أعماق العراقيين بسلام، فنكشتها بسيف الذكريات ولونتها بريشة من عظام الضحايا، حيث تأخذ الكاتبة قارئها منذ البداية إلى عناصر الحلم الدامي، لا ككل الروايات التي تفترض واقعاً وتسقط تداعياتها عليه. منذ البداية سطرت أعمدة الشعر العراقي مفتتحات للمشاهد في الرواية لتنقل الصورة والحدث ببراعة وبلغة سلسة.

وللروائية العراقية ناصرة السعدون أربع روايات أُخر هن: «لو دامت الأوفياء» صدرت عام 1986 عن بيت سين للكتاب الذي كانت أسسته الكاتبة ثم أغلق بفعل الحرب الأخيرة قبل أن تهاجر قسرا إلى الأردن. وصدرت روايتها الثانية «ذاكرة المدارات» عام 1989 عن نفس الدار. وأصدر دار الشؤون الثقافية العامة في بغداد لها روايتها الثالثة «أحلام مهشمة» عام 2001. ثم أصدرت روايتها الرابعة «أحببتك طيفا» عن دار الأديب في عمان-الأردن عام 2003، وأصدرت الطبعة الثانية لهذه الرواية عام 2012 لنفس الدار.

وللكاتبة أيضا ترجمات لقصص قصيرة وكتب إعلامية ومقالات وكتب سياسية، عن الإنكليزية صدرت عن دور نشر مختلفة في بيروت وباريس وبغداد والإمارات ودمشق.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تتوقع أن استمرار الأزمة الأوكرانية الروسية سيؤدي إلى إشعال حرب أهلية في أوكرانيا؟

نعم
لا
لا أدري