• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الذين عاشوا الحلم قبل ربع قرن

الجيل الذهبي.. وذكريات إيطاليا 90

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

سامي عبدالعظيم (دبي)

سامي عبدالعظيم (دبي )

في مونديال إيطاليا 90 عاشوا الحلم الجميل، مع أقوى المنتخبات وأفضل النجوم في أهم حدث كروي فوق سطح الأرض، وامتزجت أسماء نجومنا مع نجوم ألمانيا وكولومبيا ويوجسلافيا في المجموعة الرابعة، عدنان الطلياني ويورجن كلينسمان، وخالد إسماعيل ولوثر ماتيوس، واندرياس بريميه وعبد الرحمن محمد، ناصر خميس وكارلوس فالديراما، ومحسن مصبح ورينيه هيجيتا، وعلى ثاني ودراجان ستويشكوف.

ما أجملها من لحظات استثنائية في ذاكرة النجوم والشعوب والجماهير، لحظات من الفخر والسعادة تبقى طويلا في سجلات التاريخ.

وبينما يمر شريط ذكريات المونديال من مشهد لآخر بعد ربع قرن وكأنه حدث بالأمس، عبر نجوم جيل 90 عن سعادتهم بما تحقق وطلبوا حشد الدعم واستنهاض الهمم لإعادة المشهد المونديالي من جديد مع الجيل الحالي من لاعبي المنتخب الوطني، خصوصا أن النتائج القوية للمنتخب والتوليفة الممتازة من أفضل العناصر في دوري الخليج العربي لكرة القدم يمكن أن تصنع تاريخا جديدا يقود المنتخب الوطني إلى المونديال المقبل في روسيا 2018.

وتتقد الذاكرة الذهبية للاعبي المنتخب الوطني في مونديال إيطاليا قبل 25 عاما بأحداث مهمة لم تغب عن أذهانهم فباتت تمثل تاريخا يحتشد بالمعطيات التي تستعصي على النسيان مهما طال الوقت وامتدت الأحداث، فهي تعني لهم الكثير وتمثل لهم أفضل مكتسباتهم من عالم المستديرة.

وأكد الحارس الدولي السابق محسن مصبح أن قيمة اللعب في مونديال كرة القدم تعزز مكانة اللاعبين وتمنحهم الرونق المطلوب بوجود أفضل اللاعبين على مستوى العالم، واكتشفنا قيمتنا كلاعبين من خلال وجودنا في مونديال إيطاليا، وكان الاهتمام كبيرا بالمنتخب الإماراتي إبان وجودنا في المونديال على مستوى الحصص التدريبية، فقد شعرنا بفخر كبير في إيطاليا، كما أن الأنظار كانت مصوبة على منتخبنا في كل مكان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا