• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منافسة من نوع خاص بين الصين وكوريا وأميركا

الإمارات تقود «الحلم العربي» في «ميادين الرماية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

تبدأ اليوم معركة ثلاثية من نوع خاص في عالم الرماية بين الصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية، حيث تتنافس القوى الثلاث على 15 لقباً، 9 للرجال و6 للسيدات، ورغم أن المنافسة محصورة بين المنتخبات الثلاثة، فإن هناك بصيصاً من الأمل يراود المنتخبات العربية التي تأمل في تكرار إنجازات دورتي 2008 و2012

وتسعى الصين التي أحرزت 7 ميداليات في لندن، منها ذهبيتان، مقابل 3 لكل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، إلى احتكار المراكز الأولى كاملة في الدورة.

على الجانب الآخر، تطمح فرنسا للعودة إلى سجل الفائزين بالذهب بعد غياب استمر 16 عاماً، وتحديداً عندما أحرز فرانك دومولان ذهبية في منافسات المسدس في أولمبياد سيدني 2000.

ويمثل الفرنسيين جان كيكامبوا (19 عاماً) الفائز في نهائي كأس العالم أواخر 2015، ورغم صغر سنه، يملك كيكامبوا سجلاً جيداً يحتوي على لقبين، الأول على صعيد أوروبا، والثاني في بطولة العالم للشباب وطلاب الجامعات، ويملك أيضاً فرصة طيبة، لأن يكون بين الكبار، كما سيمثلها أنطوني تيراس، وصيف بطل العالم عامي 2014 و2015 في الإسكيت والحاصل على البرونزية الأولمبية في بكين 2008، وكذلك سيلين جوبرفيل، بطلة أوروبا عامي 2011 و2013.

وعلى الرغم من وجود قوى عظمى تنافس على الألقاب والميداليات فإن المشاركة الحالية لا تخلو من بصيص أمل عربي، وتعد الإمارات في واجهة الدول التي تحمل الطموح العربي، حيث تهدف لتكرار إنجاز الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم، قبل 12 عاماً عندما أهدى بلاده ذهبية تاريخية، وتدخل الإمارات المنافسات مراهنة على الثلاثي الشيخ سعيد بن مكتوم وخالد الكعبي وسيف بن فطيس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا