• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

منتخبنا في عيونهم.. بين الأمس واليوم

الإعجاب الآسيوي بـ«الأبيض» يتحول إلى رسائل تحذير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

محمد حامد( دبي)

محمد حامد (دبي )

فرض «الأبيض» احترامه بصورة لافتة وفقاً للإنجازات التي حققها في السنوات الماضية، بداية من المحيط الخليجي، ثم آسيوياً، ونال قدراً من الأضواء في الصحف العالمية خلال الفترة الماضية، فالمقاعد الآسيوية في نهائيات كأس العالم والتي كانت تدور في فلك منتخبات بعينها تشكل القوى التقليدية في القارة الصفراء، وتحديداً اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران، وكذلك المنتخب السعودي في مراحل سابقة، سوف تشهد وجود ضيف قوي يزاحم المنتخبات سابقة الذكر بقوة لانتزاع واحدة من بطاقات التأهل إلى مونديال روسيا 2018.

التطور المنطقي للأمور، يشير إلى أن ثالث نهائيات كأس آسيا 2015 والتي أقيمت في أستراليا، لن يتنازل عن مكان في مونديال روسيا 2018، خاصة أن جيل الإنجازات للأبيض الإماراتي سوف يصل إلى قمة النضج في تصفيات القارة الصفراء المؤهلة للمونديال القادم، وسيكون أمام التحدي الأكبر والأهم منذ ظهوره على الساحة الكروية في 7 سنوات.

ونجح «الأبيض» في انتزاع احترام الإعلام الخليجي في بطولة كأس الخليج 21 التي أقيمت في البحرين، حيث قدم العروض الأقوى وصولاً إلى التتويج باللقب، ومنذ ذلك الوقت لم تتوقف الصحف الخليجية عن ضرورة دراسة تجربة الإمارات في تكوين منتخب قوي من مراحل الناشئين والشباب وصولاً إلى المنتخب الأول.

وجاء التتويج بفضية الأسياد عام 2010 ليجعل القارة الصفراء تنظر إلى هذا المنتخب القادم بقوة، وتأكدت النظرة في أولمبياد لندن 2012، وعلى الرغم من عدم التأهل إلى الدور الثاني في الأولمبياد اللندني، إلا أن الصحافة الآسيوية والعالمية أقرتا بأن الإمارات أصبح لها منتخب قوي يمكنه أن يقدم الكثير في المستقبل.

وكانت المحطة الأبرز في السنوات الماضية الحصول على المركز الثالث في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في أستراليا يناير الماضي، حيث أكدت الصحف الأسترالية واليابانية أثناء وعقب نهاية البطولة أن «الأبيض» سوف يكون مصدر التهديد للقوى التقليدية في القارة الصفراء خلال مشوار تصفيات المونديال، وقالت صحيفة «سيدني مورننج هيرالد» إن الثلاثي الموهوب عموري وخليل ومبخوت يهددون عرش منتخبات آسيا بقوة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا