• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إشادة بدعم سلطان بن شخبوط

360 مشاركاً في مهرجان الكومنولث للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

العين (الاتحاد)

انطلقت أمس الأول في سريلانكا، منافسات مهرجان الكومنولث الدولي للشطرنج، بمشاركة 360 لاعباً من 10 دول هي الهند وأستراليا وباكستان والمالديف وبنجلاديش وسريلانكا وماليزيا وإنجلترا وكندا وجنوب أفريقيا.

يتضمن المهرجان تنظيم 9 بطولات متزامنة في مقدمتها بطولة الكومنولث الدولية المفتوحة، إلى جانب 8 بطولات للفئات العمرية تحت 8 و10 و12 و14 سنة للذكور والإناث. تقام كل بطولة وفقاً للنظام السويسري من 9 جولات ويحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 90 دقيقة للمباراة، مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة حسب نظام فيشر لمسابقات الشطرنج الكلاسيكي.

حضر حفل الافتتاح درمندر بهارات سنج نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، وأوبالي جوناسيكارا رئيس اتحاد سريلانكا، ولوكسمان ويجيسوريا الأمين العام للاتحاد، وتقام المنافسات في مدينة واسكادوا على الشاطئ الغربي.

وفي كلمته خلال حفل الافتتاح أشاد أوبالي جوناسيكارا بالمستوى الفني والتنظيمي للبطولة، وتوجه بالشكر إلى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي، تقديراً وامتناناً بالدعم الذي قدمه لتنظيم المهرجان، وكذلك دعم خطط وبرامج نشر اللعبة في سريلانكا وتنظيم عدة دورات تدريبية لإعداد الكوادر من مدربين وحكام ومنظمين تحت إشراف أكاديمية الاتحاد الآسيوي.

وكان اتحاد سريلانكا قد نظم قبل شهرين بطولة سريلانكا المفتوحة للهواة المصنفين أقل من 2000 للرجال والسيدات، بمشاركة 175 لاعباً ولاعبة من مختلف أنحاء البلاد.

من جهته، أشاد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، بجهود اتحاد سريلانكا للشطرنج في استضافة وتنظيم العديد من البطولات القارية والدولية، وذلك في إطار جهود وبرامج نشر اللعبة في سريلانكا.

وأضاف: الاتحاد الآسيوي يدعم الاتحادات الوطنية الناشئة والمجتهدة التي تسعى لتطوير اللعبة وتنظيم البطولات، رغم قلة الإمكانيات المادية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا