• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

المنطقة الحرة بجبل علي تسعى لاستقطاب الشركات البرازيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

يزور وفد من المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» 28 الشهر الجاري البرازيل، وذلك بهدف زيادة حضور الشركات البرازيلية في المنطقة الحرة من أجل تعزيز التبادل التجاري بين البرازيل والإمارات العربية المتحدة والمنطقة باعتبارها واحدة من أسرع الأسواق نمواً في العالم.

ويزور الوفد البرازيل بين 28 أبريل 7 وتستمر حتى مايو المقبل.

وسيتم تنظيم هذه الندوات بالتعاون مع أبكس البرازيل، وكالة ترويج التجارة والاستثمار، وغرفة التجارة العربية - البرازيلية، حيث سيقدم الوفد عرضاً تفصيلياً عن الفرص الاستثمارية الضخمة التي تتوفر للشركات البرازيلية في منطقة الشرق الأوسط ابتداءً من جنوب وغرب آسيا، مروراً بقارة إفريقيا، وانتهاء بدول الكومنولث المستقلة.

وسيترأس وفد جافزا إلى البرازيل عادل الزرعوني نائب رئيس أول مبيعات جافزا، وأحمد بن حارب مدير أول- إقليم الأمريكتين، وزيلدا روزا تنفيذي مبيعات.

وقال الزرعوني «تعتبر دولة الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري للبرازيل في منطقة الشرق الأوسط بأسرها، حيث نمت قيمة الصادرات البرازيلية إلى الإمارات بنسبة 15% خلال العام الماضي لتصل إلى 2.7 مليار دولار أمريكي وهو ما يعد أقل من 2% من مجموع الصادرات البرازيلية العالمية والتي تقدر بـ 244 مليار دولار أمريكي لذلك أعتقد أنها فرصة ذهبية لتنمية وتعزيز علاقات التعاون بين الجانبين بما ينعكس بالتالي على زيادة التبادل التجاري».

وتابع «تمتلك دولة الإمارات والمنطقة فرصاً ضخمةً للمصدرين البرازيليين للاستفادة ليس فقط من صناعة المواد الغذائية ولكن من قطاعات أخرى مثل تطوير البنية التحتية والتي تشمل، صناعة الصلب، والسيارات، والمعدات الكهربائية، صناعة الأدوية، والرعاية الصحية، ومستحضرات التجميل وهي أقوى القطاعات في البرازيل. تخطط دول الشرق الأوسط لإنفاق أكثر من 4 تريليونات دولار أمريكي على تطوير البنية التحتية خلال السنوات العشر المقبلة، وقد أعطى فوز دبي بتنظيم معرض إكسبو 2020 دفعة قوية ليس لقطاعي البنية التحتية والبناء فحسب بل لقطاعات أخرى مثل السلع الاستهلاكية، والرعاية الصحية، والنقل».

وأضاف‎ الزرعوني «نسعى من خلال ندواتنا في ساو باولو وريو دي جانيرو إلى خلق وعي أكبر بهذه الفرص والتي يمكن أن تستفيد منها الشركات البرازيلية من خلال تأسيس مكاتب لها في جافزا التي تعتبر مركزاً لخدمة المنطقة بأسرها». يذكر‎ أن الصادرات البزايلية الرئيسية إلى الإمارات تشمل، السكر، واللحوم، والحبوب، والزيوت النباتية.

وتعد‎ جافزاً موطناً لأكثر من 7300 شركة من أرقى الشركات بينها أكثر من 120 شركة مدرجة على قائمة فورتشن 500 العالمية، تقدم خدماتها لمنطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من مكاتبها الإقليمية في المنطقة الحرة، ويقدر حجم التجارة الإجمالي لهذه الشركات مجتمعة ب 90 مليار دولار في عام 2013.

وتقوم‎ غرفة التجارة البرازيلية ووكالة ترويج التجارة والاستثمار بجهود كبيرة في سبيل تعزيز استفادة الشركات البرازيلية من الفرص الناشئة في المنطقة، حيث استقطب الجانبان العديد من البعثات التجارية رفيعة المستوى إلى دولة الإمارات خلال العامين الماضيين. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا