• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«شروق» روجت في أميركا للفرص الاستثمارية

1,5 مليار درهم صادرات الشارقة للولايات المتحدة خلال شهرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

تبلغ قيمة صادرات إمارة الشارقة إلى الولايات المتحدة الأميركية خلال شهري يناير وفبراير الماضيين نحو 1,5 مليار درهم، في حين تبلغ واردات الإمارة من الولايات المتحدة نحو 13 مليار درهم، بحسب تقديرات هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق».

واختتمت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» أولى ندواتها ضمن سلسلة من ثلاث ندوات استثمارية تعقدها في الولايات المتحدة الأميركية، على مدار ثلاثة أيام متواصلة، تهدف إلى ترويج المقومات الاستثمارية في الشارقة، وزيادة الوعي ضمن مجتمع الأعمال الأميركي بالفرص المتعددة التي تقدمها الإمارة، واستكشاف أوجه التعاون المستقبلي مع الشركات الأميركية.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين الولايات المتحدة الأميركية والشارقة نحو 2,7 مليار درهم (726,9 مليون دولار) في العام 2012، حيث وصل حجم الصادرات إلى 5,46 مليون دولار، وتجارة إعادة التصدير إلى 15,2 مليون دولار.

وبحسب بيان صحفي أمس، ترأست الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، الوفد الذي ضم الشيخ فاهم بن سلطان بن خالد القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في إمارة الشارقة، ومروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ «شروق»، عدد من المسؤولين بالإمارة. وجاءت هذه السلسلة من الندوات بعد الجولة الترويجية الناجحة التي قامت بها «شروق» في الولايات المتحدة خلال الربع الأخير من العام الماضي، وهي تنسجم مع استراتيجية الهيئة في توطيد علاقاتها مع مجتمع الأعمال الدولي، كما تأتي بعد توقيع «شروق» مذكرتي تفاهم مع غرفة التجارة الأميركية العربية، وغرفة التجارة الأميركية.

وقالت الشيخة بدور القاسمي في كلمتها الترحيبية خلال الندوة الأولى التي عُقدت بالتعاون مع غرفة التجارة الأميركية أمس الأول «شكلت الولايات المتحدة الأميركية شريكاً اقتصادياً مهماً للشارقة منذ بداية تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في علاقة عادت بالنفع المتبادل على البلدين».

وأضافت «نأمل من خلال هذه السلسلة من الندوات مواصلة البناء على هذه الأسس المتينة، ولدى الشارقة الكثير لتقدمه للمستثمرين، ونود أن نضمن اطلاع نظرائنا في أوساط التجارة والأعمال في الولايات المتحدة الأميركية على الإمكانات المتاحة في الشارقة‏‭ ‬للاستفادة‮ ‬من‮ ‬الفرص‮ ‬التي‮ ‬تقدمها‮ ‬الإمارة‮»‬. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا