• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مشاريع بلدية مدينة العين تستقطب آلاف الزوار بمعرض «سيتي سكيب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

استقطبت مشاريع بلدية مدينة العين، ضمن جناح النظام البلدي لدائرة الشؤون البلدية، الآلاف من زوار الدورة الثامنة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي، والذي اختتمت فعالياته أمس.

وضمت مشاركة بلدية مدينة العين هذا العام 6 مشاريع في مجالات متعددة، منها العقاري الاستثماري كمشروع إنشاء مطعم الفنر، وبجانب الإنشاء والبنية التحتية كمشروع دراسة الهندسة الجيوفيزيائية، ومجال تطوير علاقات الشركاء، والجانب الجغرافي كمشروع أول حديقة جيولوجية في الخليج العربي، والجانب الزراعي المستدام كمشروع استخدام النباتات المحلية في الزراعة التجميلية، والجانب الخدمي المتمثل في المبادرات والمشاريع الإلكترونية ببلدية مدينة العين.

ويدعم مشروع إنشاء مطعم الفنر للمأكولات الشعبية في مدينة العين بتكلفة 11 مليون درهم، الجانب الاقتصادي والسياحي والاجتماعي في المدينة، بهدف حماية التراث الإماراتي الأصيل، والحفاظ على المطبخ الشعبي، وتشجيع الحركة السياحية في المدينة، واستقطاب العلامات التجارية ذات الجودة العالية لسكان مدينة العين وزوارها، وذلك في موقع جاذب بالمركز الإداري للمدينـة في سـوق الزعفرانة.

كما استعرضت بلدية مدينة العين من خلال أجهزة آيباد التطورات التي حققتها في السنوات الثلاث الأخيرة مع شركائها الداخليين والخارجيين.

ومن مشاريع بلدية مدينة العين المميزة في معرض سيتي سكيب، مشروع الحديقة الجيولوجية بمدينة العين، الأول من نوعه في المنطقة.

ويتمثل المشروع الخامس في مبادرة استخدام نباتات البيئة المحلية في الزراعات التجميلية بإمارة أبوظبي، والذي تبنته دائرة الشؤون البلدية، انطلاقاً من أهمية وضع الاستراتيجيات الموحدة في ترشيد استهلاك مياه الري، ولما تتميز به النباتات المحلية من مقاومتها وملائمتها للبيئة الصحراوية وقلة احتياجاتها للمياه.

أما المشروع السادس لبلدية مدينة العين فهو مجموعة من المبادرات الخدمية التي تندرج ضمن توجهات البلدية في تحويل خدماتها إلى النطاق الإلكتروني سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو الهواتف المحمولة أو الأجهزة الإلكترونية المختلفة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا