• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

للوقوف على خطط «الصحة» في التوعية بمخاطره

إدراج مناقشة جهود مكافحة «المدواخ» في «الوطني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

قررت لجنة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الوطني الاتحادي، اضافة موضوع تدخين المدواخ وتبغ الدوخة ضمن محور التثقيف الصحي وتوعية المجتمع بالمخاطر الصحية، التي ستطرح في احدى جلسات المجلس الوطني في غضون الشهرين المقبلين.

وقال سالم بالركاض العامري، رئيس لجنة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الوطني الاتحادي، في تصريح لـ «الاتحاد»، بعد الاهتمام المجتمعي واثارة قضية تبغ المدواخ إعلامياً، ارتأينا أن ندرج هذا الموضوع في المحور الثالث من محاور الجلسة العامة المتعلقة بموضوعات صحية التي سيعقدها المجلس في غضون شهرين تقريبا.

وأشار إلى أن اضافة موضوع التبغ والمدواخ يهدف إلى الوقوف على خطط ومشاريع وزارة الصحة في زيادة التثقيف والتوعية بمخاطر التبغ بصفة عامة والمدواخ بصفة خاصة، ونتائج الجهود التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية في التوعية بأضرار التدخين.

ودعا رئيس لجنة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الوطني الاتحادي، إلى تعزيز مراقبة تبغ المدواخ ووضع عقوبات رادعة على المخالفين، وتعزيز دور المجتمع في مكافحة المدواخ، مشددا على أهمية توزيع الأدوار بين جميع الجهات على مستوى الدولة في التصدي لهذه الظاهرة ومكافحة استخدام المدواخ للمحافظة على صحة الشباب.

ولفت بالركاض، إلى أن التقرير النهائي لجلسة موضوعات الصحة، الذي أعدته لجنة «الصحة» بالمجلس الوطني الاتحادي، سترفع قبل نهاية الشهر الحالي، إلى المجلس، موضحا أن هذه الجلسة تضم أربعة محاور: الأول يتعلق برعاية كبار السن والخدمات المقدمة لهم، والثاني مخصص للاهتمام بالخدمات المقدمة للعلاج النفسي ومدى توفره في المستشفيات، وما قامت به وزارة الصحة مؤخرا في هذا الجانب، أما المحور الثالث، فهو التثقيف الصحي وتوعية المجتمع بالمخاطر الصحية، بالإضافة إلى مزاولة المهن الصحية، وهو المحور الرابع للجلسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض