• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

100 ألف درهم لكل مشروع

«البيت متوحد» تختار 4 أفكار من 70 مشروعاً لخدمة البيئة في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

علي الهنوري(الشارقة)

علي الهنوري(الشارقة)

كرمت جمعية البيت متوحد في مسابقة «ابتكر للمجتمع» أربع فرق عمل، قدمت 4 أفكار ناجحة، تخدم البيئة في الشارقة، وتساهم في علاج التحديات التي تواجه المناطق الحضرية في الشارقة، ونالت كل فكرة مشروع 100 ألف درهم.

وقال سامي المرزوقي، مدير مسابقة ابتكر للمجتمع في جمعية البيت متوحد: «إن مسابقة (الابتكار الاجتماعي) أو (ابتكر للمجتمع) تهدف إلى تشجيع الابتكار الاجتماعي، وإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه المناطق الحضرية والضواحي في الشارقة».

وأشار المرزوقي إلى أن مسابقة البيت متوحد، هي مسابقة وطنية مفتوحة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات، وتهدف إلى مكافأة أفضل الحلول المبتكرة التي تساهم في تحقيق الفرص ومعالجة التحديات التي تواجه إمارة الشارقة عن طريق تمويل، بقيمة تصل إلى 100,000 درهم لكل فكرة فائزة، بمجموع 5 أفكار ناجحة بقيمة نصف مليون درهم، لافتاً إلى أنه في بداية المسابقة، توقعنا الحصول على عدد محدود من المشاركات، ولكننا تفاجأنا بعشرات الأفكار المميزة، وقامت لجنة داخلية من الجمعية باختيار 15 فكرة منها.

وقال المرزوقي: «إن عدد الأفكار التي تلقتها المسابقة بلغت 70 فكرة مشروع، وتم تصفية الأفكار إلى 15 فكرة، ومنها تم ترشيح أربع أفكار لنيل جائزة المسابقة، حيث فازت بالجائزة أفكار (أحلام الشارقة)، قدمها مجموعة من المواطنين، (مبادرة العطاء) مواطنين مع وافدين، «قصص عبر» مواطنين مع وافدين و(إنارتي) مواطنين».

وأوضح مدير مسابقة البيت متوحد أن الجمعية سوف تستمر في متابعة الأفكار الفائزة، بالتنسيق والمتابعة مع مؤسسة رواد بالشارقة، من أجل الإشراف، وتقديم المقترحات اللازمة لنجاح المشروع، وتطبيقه بشكل أفضل على أرض الواقع، وعلى ضوء الأوراق، المعتمدة من مؤسسة رواد، سوف يتم تقديم الدعم المطلوب لتنفيذ المشروع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض