• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكدت أن التوطين ضمن أولويات برامجها

غرفة صناعة وتجارة الشارقة تكرم موظفيها المتميزين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مؤخراً حفلها السنوي بمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات لتكريم موظفيها المتميزين عن العام 2013، إلى جانب لقاء جميع الموظفين من الإدارات والمؤسسات كافة العاملة تحت مظلة الغرفة لتقوية الروابط الاجتماعية والإنسانية فيما بينهم خارج بيئة العمل الاعتيادية.

وأشاد أحمد محمد المدفع، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، باستراتيجية (2014-2016)، التي أقرها مجلس الإدارة لتكون ركيزة رئيسة لعمل الغرفة خلال الفترة المقبلة لتحقيق رسالتها وأهدافها في خدمة مجتمع الأعمال بالإمارة والمساهمة في تنمية وتطوير القطاعات الاقتصادية بمجالاتها كافة.

وثمن المدفع تعاون الجميع والعمل بمفهوم فريق العمل الجماعي الواحد سواء من خلال مجلس الإدارة الحالي أو المقبل، مشيرا إلى أن الغرفة كانت وما زالت تضع التوطين ضمن أولويات برامجها لما ذلك من دور اجتماعي واقتصادي مؤثر، وهناك العديد من المبادرات التي تشجع على تطوير وتأهيل الكوادر البشرية العاملة في الغرفة لاسيما المواطنة، إضافة إلى تحفزها القطاع الخاص إلى وضع خطط لتوطينه.

وأشار رئيس الغرفة إلى أن هناك العديد من التحديات التي يمكن أن تساهم في إيجاد فرص واعدة ومناسبة في ظل أداء متميز من الموظفين، مؤكداً دور المؤسسات التابعة للغرفة والفروع في المنطقة الشرقية والوسطى في تعزيز أداء الغرفة بشكل عام في خدمة مجتمع الأعمال.

حضر الحفل أحمد محمد المدفع رئيس مجلس الإدارة، ومحمد سلطان بن هويدن النائب الأول للرئيس، وسعيد عبيد الجروان النائب الثاني للرئيس، وحسين محمد المحمودي المدير العام، ومريم سيف الشامسي مساعد المدير العام للموارد البشرية والمالية والمعلومات، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وخالد بن بطي بن عبيد مساعد المدير العام لشؤون العضوية والفروع، ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية، إضافة إلى الشركات الراعية للحفل وموظفي وضيوف الغرفة.

وأشاد المدفع في كلمته الترحيبية بالإنجازات الأعمال التي حققتها الغرفة خلال عام، والتي توجت بتجديد شهادة الايزو، وحصولها عليها وفقاً لنظام إدارة الجودة 9001:2008، واهتمام مجلس الإدارة بتنمية وتطوير الكوادر العاملة (برامج تدريب – موازنة مالية)، وإقرار واعتماد تطبيق نظم ولوائح جديدة، تواكب تطلعات الغرفة، وتعزز من دورها لخدمة ولصالح الموظفين، وتشجيعاً لهم على الارتقاء بالأداء الوظيفي ضمن نظام شؤون الموظفين الذي يتماشى مع نظام وكادر الخدمة المدنية لحكومة الشارقة بل يحوي مزايا وحوافز خاصة، مراعاة لطبيعة الغرفة ونظام جائزة الغرفة للأداء المتميز وتقدير الفئات الفائزة من الموظفين مالياً ومادياً، ووجود نظام محايد لتقييم الأداء الوظيفي بمشاركة بين الرئيس المباشر والموظف ونظام المكافآت والحوافز التشجيعية للموظفين عن أعمالهم ومبادراتهم ونظام مكافآت للمتعاونين من غير موظفي الغرفة للاستفادة من كفاءات وخبرات خاصة ولائحة السفر والإيفاد في الغرفة تتناسب مع متطلبات الإيفاد والمشاركة الداخلية والخارجية بمخصصات مالية أفضل.

وأشار المدفع إلى إقرار استراتيجية عمل الغرفة لثلاثة أعوام، وخطة تشغيلية سنوية في ضوء مشاركة جماعية وجلسات عمل حوارية مع أعضاء مجلس الإدارة، وتوجه الغرفة إلى تطوير خدماتها تجاه المتعاملين، واستحداث خدمات إلكترونية وذكية، والاستفادة من إمكانات مقار الغرفة وفروعها ومؤسساتها التابعة سواء مركز إكسبو الشارقة أو مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي أو مركز حاضنات أعمال الشارقة والنادي التجارة العالمي.

وأكد المدفع حرص مجلس الإدارة على تقدير جهود الموظفين، ومواصلة واستمرار تقديم وسائل الدعم والمساندة للتحفيز على الأداء المتميز والارتقاء بمستوى الخدمات، وتعزيز دور ومكانة الغرفة في خدمة وتطوير مجتمع الأعمال خاصة، والمجتمع المدني عامة.

وقدم رئيس مجلس الإدارة شهادات التقدير والهدايا التذكارية للموظفين المثاليين المتميزين، حيت نال محمود حنفي محمود مدير مكتب الرئيس لقب الموظف العام عن عام 2013 التي تعد مبادرة تحفيزية ومشجعة بين موظفي الغرفة كافة، كما تم تكريم فئات جائزة الغرفة للأداء المتميز عن أعمال ومبادرات عام 2013. (الشارقة-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا