• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وفد «قضاة الملاعب» يغادر إلى معسكر ألمانيا اليوم بـ 50 حكماً

الحمادي: لن أتنازل عن تحقيق «حلمي» المونديالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

سامي عبدالعظيم (دبي)

يغادر «قضاة الملاعب» اليوم لتدشين المعسكر المقرر في مدينة نورنبيرج الألمانية، والذي يستمر حتى 25 أغسطس الحالي، ضمن الجهود الرامية إلى تحسين الكفاءة التحكيمية للكوادر العاملة قبل انطلاق الموسم الجديد على نحو يعزز الحضور المشرف لـ «الصافرة» في جميع المباريات التنافسية.

ويضم المعسكر 50 حكماً من قضاة ملاعب دوري الخليج العربي والدرجة الأولى والحكام الواعدين إلى جانب الطاقمين الفني والإداري، ويتجمع الحكام اليوم في مطار دبي الدولي قبل ساعات من السفر إلى ألمانيا لضمان الفراغ من الترتيبات المطلوبة، إثر الجهود الكبيرة التي تقوم بها لجنة الحكام لوضع الأمور في الإطار الذي يعزز نجاح المعسكر.

واضطلعت لجنة الحكام في الاتحاد بجهود كبيرة في الفترة الماضية لوضع التصور الخاص بالترتيبات الجيدة للمعسكر، وذلك حتى تتسنى تهيئة الأجواء المناسبة أمام الحكام للتحضير الجيد بالتدريبات البدنية والمحاضرات النظرية بإشراف 4 خبراء في مجال التحكيم من أوروبا، لتقديم وشرح التغييرات الجديدة في القانون.

ولا تمثل التعديلات الجديدة في القانون هاجساً للجنة، خصوصاً أن الخطة المقررة في المعسكر تتضمن المشاركة في إدارة مباريات ودية للفرق المحلية أو الخليجية في ألمانيا لاختبار درجة التطبيق للبنود المستحدثة في القانون، بما يضمن استيعاب التعديلات الجديدة خلال المباريات الرسمية في الموسم الجديد، كما أن لجنة الحكام تسعى إلى منح الفرصة لظهور عناصر جديدة في سلك التحكيم لتأكيد التطور الكبير الذي بلغته الصافرة الإماراتية، خصوصاً أن الوجوه الشابة التي ظهرت الموسم الماضي أكدت عملياً قيمة المواهب التي يمكن أن تمثل مستقبل التطور في السنوات المقبلة.

ويغيب الحكم أحمد عيسى درويش عن المعسكر، وذلك لمشاركته في برنامج الاتحاد الآسيوي لمشروع الحكام الواعدين في القارة، إذ تم اختياره ضمن أفضل 10 حكام على مستوى القارة بعد تصفية نحو 120 حكماً، ويسافر درويش إلى جزر المالديف وذلك للمشاركة في تحكيم مباريات البطولة الدولية المقررة هناك من 17 إلى 27 أغسطس التي تتزامن مع المعسكر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا