• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رغم المكاسب الأسبوعية بـ 18 مليار درهم

«مضاربات شرسة» تكبد الأسهم المحلية خسائر بـ 6,7 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

عبدالرحمن اسماعيل (ابوظبي)

كبدت مضاربات شرسة تعرض لها عدد من الأسهم، أبرزها سهم أرابتك القابضة، في جلسة دراماتيكية بعثت الخوف لدى صغار المستثمرين في آخر جلسات الأسبوع الحالي أمس، أسواق الأسهم المحلية خسائر بلغت قيمتها 6,7 مليار درهم.

ومع ذلك، نجحت الأسواق في أن تختتم تعاملات الأسبوع الثالث من تداولات الشهر الحالي، بمكاسب بلغت قيمتها 18 مليار درهم، جراء ارتفاع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 2,2%، محصلة ارتفاع سوق أبوظبي للأوراق المالية، وسوق دبي المالي بنسبة 6,8%، بدعم من نتائج مالية فاقت التوقعات أعلنتها شركات وبنوك قيادية، أظهرت نمواً في أرباح الربع الأول بنسب تراوحت بين 20 و50%. وتعرضت الأسواق في الجلسة الختامية للأسبوع، خصوصاً سوق دبي المالي، إلى أعنف موجة من المضاربات تركزت على سهم أرابتك الذي جر السوق نحو الهبوط الحاد، فيما بقي السهم مرتفعاً في النهاية، رغم حالة التذبذب واسعة النطاق التي تداول بها السهم في حدود 1,5 درهم بين أعلى سعر عند 9,50 درهم، وأدنى سعر 8,02 درهم.

تذبذبات حادة

وقال محللون ماليون إن الأسواق تأثرت سلباً بما يجري على سهم أرابتك الذي سجل ارتفاعات متسارعة من دون توقف، حيث ارتفع السهم على مدار أسبوع واحد بأكثر من 30%، ووصل إلى مكررات ربحية اقتربت من 70 مرة، الأمر الذي سيضر بالأسواق ككل، حيث تسببت التذبذبات الحادة للسهم في تراجع سوق دبي المالي بأكثر من 4% قبل أن يقلص السوق خسائره، وتتراجع الأسهم القيادية كافة باستثناء سهم أرابتك.

وذكر محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية، إن الأسواق تشهد مضاربات حادة تتركز على أسهم منتقاة معروفة سجلت ارتفاعات قياسية غير مبررة، في حين يبقى كبار المستثمرين الذين يستهدفون الاستثمار على المدى الطويل خارج الأسواق إلى حين هدوء حدة المضاربة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا