• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طائرة شحن تحمل 40 طنا من مواد الإغاثة تصل الأردن ضمن حملة "تراحموا"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

وام

وصلت إلى العاصمة الأردنية عمان اليوم طائرة شحن " طراز اليوشن " محملة بـ40 طنا من مواد الإغاثة والألبسة الشتوية والطرود الغذائية.

تبرعت بهذه الرحلة "شركة ماكسيمس للطيران" المتخصصة في الشحن الجوي ومقرها دولة الإمارات وذلك تجاوبا مع "حملة تراحموا" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لإغاثة اللاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية والأمطار التي تضرب بلاد الشام حاليا.

وأكد سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تصريح له بهذه المناسبة أن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة تدعو إلى التفاعل المجتمعي مع "حملة تراحموا" ومشاركة قطاعات المجتمع كافة تأكيدا على تعزيز الحس الإنساني الذي عرف به مجتمع الإمارات وعلى مصداقية دولة الإمارات في إغاثة المنكوبين أينما كانوا بغض النظر عن أية اعتبارات سوى تلبية حاجة المتضررين خاصة النساء والأطفال وكبار السن والمرضى وتقديم العون والمساعدة الإنسانية لهم، وذكر أنه في هذا الإطار تأتي مبادرة شركة ماكسيمس للطيران لتعزيز الشراكة مع الهلال الأحمر في المجال الإنساني.

من جهته أوضح محمد إبراهيم القاسمي المدير التنفيذي لشركة ماكسيمس للطيران أن الشركة ستعمل ضمن الجسر الجوي الإماراتي لشحن الملابس الشتوية والمواد الغذائية وذلك بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبدعم من الأفراد والهيئات الرسمية والمؤسسات الخاصة في الدولة المشاركة في هذه الحملة والتي وضعت هدفا لها بتوفير الدفء لمليون شخص من اللاجئين والمتضررين من الأمطار والثلوج.

جدير بالذكر أن المساعدات الإماراتية لحملة "تراحموا" بدأت في الوصول إلى المناطق المتأثرة بالعاصفة الثلجية يوم الأربعاء الماضي وذلك قبيل وصول العاصفة الثلجية إلى المنطقة وقطعها لطرق المواصلات في سابقة إغاثية للمؤسسات الإنسانية الإماراتية التي استطاعت تنفيذ الحملة الإنسانية الإماراتية خلال 12 ساعة من بدء الحملة.

وقد بدأت فرق الهلال الأحمر الإماراتي فعليا في توزيع المساعدات على المتضررين في الأردن جراء العاصفة الثلجية حيث وصلت أولى طائرات الجسر الجوي القادمة من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي صباح الأربعاء الماضي للأراضي الأردنية وتم البدء فورا في توزيع المساعدات على اللاجئين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض