• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المباريات اتسمت بالتشويق والحماس

تتويج الفائزات في بطولات أكاديمية فاطمة بنت مبارك المفتوحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت الثلاثاء الماضي، فعاليات بطولات أكاديمية فاطمة بنت مبارك الودية المفتوحة للسيدات، والتي أقيمت في مركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»، تحت شعار «الرياضة أسلوب حياة»، ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الرياضي، حيث نظمت الأكاديمية سلسلة من البطولات الودية المفتوحة للسيدات ضمت خمس بطولات رياضية نسائية لكرة السلة الثلاثية وكرة القدم النسائية وكرة الطائرة وبطولة للكروس فت للسيدات والجو جيتسو، وتم تتويج جميع الفرق الفائزة.

وأتاحت الأكاديمية المشاركة في البطولات الودية لكل السيدات والفتيات مجاناً وبشكل مفتوح للاشتراك في المنافسات وحضور المباريات بغض النظر عن الفئة العمرية والخلفية، وذلك على ضوء مهمة الأكاديمية المتمثلة في تشجيع سيدات وفتيات الإمارات على المشاركة في الأنشطة الرياضية النسائية.

ووسط أجواء ودية مفعمة بالتشويق والحماس، انطلقت في 16 من يوليو الماضي منافسات البطولات التي ضمت مشاركة واسعة من السيدات من مختلف الأعمار والخلفيات، حيث أقيمت مبارياتها أيام الثلاثاء خلال الأمسيات الرياضية المخصصة للسيدات في مركز أبوظبي للمعارض «أدنيك».

وشهد يوم الثلاثاء الماضي ختام بطولة الكرة الطائرة، والتي شاركت فيها 5 فرق نسائية للكرة الطائرة، كما اختتمت بطولة الكروس فت التي ضمت مشاركة 15 سيدة وفتاة وبطولة الجو جيتسو الودية التي شملت منافسات لثلاثة أوزان مختلفة هي الوزن المتوسط والصغير وفئة الوزن المفتوح، وتم تتويج المشاركات الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى في كل بطولة بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وتكريم طواقم التحكيم المشاركة.

وكان قد سبق ذلك اختتام منافسات بطولة كرة القدم الودية المفتوحة في 26 من يوليو، وضمت البطولة مشاركة 10 فرق تنافست فيما بينها على المراكز الثلاثة الأولى وفي 19 من يوليو الماضي تنافست 10 فرق لكرة السلة الثلاثية في البطولة الودية المفتوحة لثلاثيات كرة السلة.

وصاحبت فعاليات جميع البطولات عدداً من الأنشطة المنوعة للجمهور تضمنت إتاحة الفرصة للحضور للتعرف على الأنشطة والألعاب وتجربة مجموعة من الرياضات الشائقة، كالتسلق والملاكمة والتنس وغيرها.

جدير بالذكر أن تنظيم الأكاديمية لسلسلة البطولات الودية المفتوحة يأتي في سياق مجموعة الفعاليات الدورية التي تنظمها الأكاديمية، في إطار تحفيز التفاعل المباشر بين جمهور السيدات والفتيات في أبوظبي والإمارات مع أنشطة الرياضة النسائية في الدولة بهدف نشر ثقافة ممارسة الرياضة وسط السيدات والفتيات، إضافة تعريفهن إلى عدد من الألعاب الرياضية المتنوعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا