• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سباقات الهجن تقام على مدى 4 أسابيع في 30 ميداناً

شارة طحنون بن محمد تنطلق بـ «الفطامين» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

عبدالله عامر (أبوظبي)

تنطلق اليوم شارة سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، لسباقات الهجن، وتقام الشارة على مدى أربعة أسابيع في 30 ميداناً بجميع أنحاء الدولة، وخصصت اللجنة المنظمة السباقات لفئات «الفطامين» و«الحقايق» و«اللقايا»، على أن تكون انطلاقة الأسبوع الأول مع سن «الفطامين» لمسافة 1,5 كلم تركض خلالها المطايا على مدى 10 أشواط منها 6 أشواط للأبكار و4 للجعدان.

وفي الأسبوع الثاني تقام المنافسات على يومين فتركض «الحقايق» يوم الجمعة المقبل على مدى 10 أشواط منها 6 للبكار و4 للحقايق ولمسافة 3 كلم، ويوم السبت المقبل تبدأ «اللقايا» المنافسات بـ 10 أشواط خصصت منها 6 أشواط للبكار و4 للجعدان ولمسافة 3 كلم.

وتقام سباقات الأسبوع الثالث يوم 20 أغسطس الجاري وخصصت «للفطامين» ولمسافة 1,5 كلم وتتضمن 10 أشواط منها 6 للبكار و4 للجعدان.

وتعود المنافسات في الأسبوع الأخير لتقام على يومين الأول تقام سباقاته 26 الجاري، حيث تركض «الحقايق» على مدى 10 أشواط خصص منها 6 أشواط للبكار و4 للجعدان، وتختتم سباقات الشارة يوم 27 أغسطس بمنافسات سن «اللقايا» والتي تركض خلالها المطايا لـ 10 أشواط منها 6 للبكار و4 للجعدان.

وقدم معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن، الشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه المتواصل للرياضات التراثية، وذلك بمناسبة ختام شارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن السبت الماضي، والتي مثلت انطلاقة السباقات الصيفية هذا الموسم.

كما قدم معاليه الشكر لسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، على دعمه المتواصل والسنوي لرياضة سباقات الهجن، من خلال الشارة التي تمثل ثاني استحقاقات الملاك في فترة السباقات الصيفية، مما يؤكد على الدعم الكبير الذي تلقاه رياضة الآباء والأجداد من القيادة الرشيدة للمحافظة على هذا الإرث وغرسه في نفوس الأجيال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا